الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > فان خال سيتولى تدريب مانشستر يونيايتد فوز إنتهاء كأس العالم

فان خال سيتولى تدريب مانشستر يونيايتد فوز إنتهاء كأس العالم

لويس-فان-خال

توصلت إدارة اليونايتد إلى اتفاق نهائي مع المدرب الهولندي المُخضرم لويس فان خال، بموجبه وضع الأخير على عقد ارتباطه بمسرح الأحلام بداية من الموسم الجديد ليحل محل الاسكتلندي “ديفيد مويس” الذي أقيل من منصبه بعد أسبوعين لفشله في تحمل المسؤولية بعد تقاعد مواطنه سير أليكس فيرجسون.

إدارة مانشستر يونايتد ستُعلن خبر تولي “فان خال” مسؤولية تدريب الفريق منتصف الأسبوع المُقبل، أي بعد انتهاء اللقاء الختامي لموسم الشياطين الحمر في البريميير ليج الذي سيجمعهم بساوثامبتون عصر الأحد المُقبل على ملعب سانت ماري.

وسوف يتولى مدرب بايرن ميونخ الأسبق مهمة حكم مسرح الأحلام، فور انتهاء مهمته مع منتخب بلاده المشارك في كأس العالم 2014، لكن ما لم يتم الاتفاق عليه حتى هذه الأثناء هو اسم مساعده الأول.

حيث يرغب فان خال في جلب مساعده الثاني في الجهاز الفني للمنتخب الطواحين البرتقالية “باتريك كلويفرت” ليكون مساعده الأول في بلاد الضباب بعد اعتذار “داني بليند” الذي فَضل الاستمرار في منصبه ليعاون المدرب الجديد للمنتخب “هيدينك”.

أما الإدارة الإنجليزية، فقد اشترطت على فان خال نسيان مهاجم هولندا وبرشلونة السابق، وذلك من أجل عيون أسطورة الأساطير “ريان جيجز” للاستفادة من خبرته العريضة التي اكتسبها من مشواره الطويل مع الشياطين الحمر الذي بدأ منذ موسم 1990-1991 وانتهى في مباراة الأمس ضد هال سيتي التي شهدت مشاركته الأخيرة كلاعب وسط أنصاره.
والمعروف أن شيخ المدربين “سير أليكس فيرجسون”، كان قد نصح الإدارة بالإبقاء على جيجز على رأس الجهاز الفني بعد طرد مدرب إيفرتون السابق، إلا أن عائلة آل جلايزر فَضلت جلب مدرب لديه خبرة تساعده على إعادة الفريق لمساره الصحيح.

الجدير بالذكر أن ريان جيجز تولى مهمة تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت بعد إقالة ديفيد مويس الأسبوع قبل الماضي، وفي تلك الفترة حقق الفوز في مباراتين على حساب نوريتش سيتي وهال سيتي، وتلقى هزيمة وحيدة على يد سندرلاند يوم السبت الماضي، ولم يتبق له سوى مباراة واحدة أمام القديسين المُقرر لها يوم الأحد المُقبل.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *