الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > فالنسيا يتصدر “الليجا” مؤقتا

فالنسيا يتصدر “الليجا” مؤقتا

واصل فالنسيا صحوته في الدوري الإسباني الأحد، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي على مضيفه هيركوليس بملعب ريكو بيريز بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة من المسابقة.

ووضع فالنسيا حدا لمغامرات هيركوليس المنتشي بفوزه المفاجئ على برشلونة بهدفني في كامب نو الأسبوع الماضي، فعلى ما يبدو أن الفريق يفوز ويقدم عروضا قوية خارج ملعبه فقط، بينما يقتنع بالهزيمة على أرضه وبين أنصاره.

أحرز أهداف فالنسيا خوان ماتا (ق2)، وبابلو هرنانديز (ق23)، وقلص أصحاب الأرض الفارق عن طريق الفرنسي ديفيد تريزيجيه من ضربة جزاء (ق43) الذي أحرز هدفه الأول بقميص هيركوليس.

تقدم الفريق البرتقالي مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق ماتا، وبدا إصراره على حسم النتيجة منذ البداية كي لا يتجرع من الكأس نفسها التي عانى منه البرسا؛ حيث عزز تقدمه بهدف ثان من تصويبة قوية لهرنانديز في منتصف الشوط الأول.

انتفض هيركوليس بعد أن اهتزت شباكه مرتين محاولا إنقاذ الموقف، وشكل تريزيجيه خطورة كبيرة في أكثر من محاولة على مرمى الضيوف، حتى تمكن من الحصول على ركلة جزاء تصدى لها بنجاح محرزا الهدف الأول لهيركوليس قبل نهاية الشوط.

وتعرض فالنسيا لموقف عصيب مع بداية الشوط الثاني بعد أن نال مدافعه ديفيد نافارو الإنذار الثاني (ق49) ليغادر ميدان المباراة.

وواصل هيركوليس ضراوته الهجومية، إلا أن غياب التوفيق وصلابة دفاع فالنسيا حافظا على النتيجة حتى صفارة النهاية.

وتصدر فالنسيا ترتيب الدوري مؤقتا بعد أن حصل على النقاط التسع كاملة؛ حيث فاز على مالاجا 3-1 وعلى راسينج سانتاندير 1-0 في المواجهتين السابقتين.

بينما تجمد رصيد هيركوليس عند ثلاث نقاط فقط من فوزه على برشلونة، وخسارة أمام أثلتيك بلباو 0-1.

وقاد البرازيلي الصاعد نيلمار دا سيلفا فريقه فياريال للفوز على ليفانتي خارج أرضه بملعب سيوتات دي فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد، بعد أن سجل هدفي الفوز (ق16 و42)، بينما أحرز فيليبي جايسيدو هدف حفظ ماء الوجه (ق90).

وجنى فياريال نقطته السادسة، بعد فوزه على إسبانيول برباعية نظيفة وخسارته أمام ريال سوسيداد 0-1، بينما واصل ليفانتي طريقه نحو الهاوية، بعد تذيله الدوري بهزيمته الثالثة على التوالي؛ حيث خسر من إشبيلية 1-4 ومن خيتافي بالنتيجة نفسها ليبقى صفر النقاط.

ولم يجد راسينج سانتاندير صعوبة في حسم الفوز على ريال ساراجوسا على ملعبه ساردينيرو بهدفين دون رد.

أحرز الهدف هنريكي أدريانو (ق76) وأضاف أرييل خيراردو الثاني (ق90).

وحقق راسينج فوزه الأول بالليجا بعد خسارتين أمام برشلونة 0-3 وفالنسيا 0-1 لينتزع أول ثلاث نقاط له، بينما اكتفى ساراجوسا بنقطة واحدة حصدها من تعادل سلبي مع ديبورتيقو لاكورونيا وهزيمة أمام مالاجا (3-5)

وتستكمل باقي مباريات الجولة في وقت لاحق بمواجهتي أتلتيكو مدريد مع برشلونة، ومالاجا مع أشبيلية.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *