الرئيسية > شكو ماكو > غلق موقع Kickass الشهير لتحميل ملفات التورنت بعد القبض على مؤسسه

غلق موقع Kickass الشهير لتحميل ملفات التورنت بعد القبض على مؤسسه

 

موقع kickass

ألقت السلطات الأمريكية القبض على الأوكراني أرتيم فاولين مؤسس موقع Kickass، أشهر موقع لتحميل ملفات التورنت على الإنترنت، في بولندا.

ويواجه فاولين البالغ من العمر 30 عاماً عدة إتهامات نظراً لكونه مالك ومسؤول عن الموقع الذي يقوم بنشر محتوى بطريقة غير قانونية، والذي بدأ في العمل منذ عام 2008.

وأُتهم فاولين بنشر محتوى تبلغ قيمته أكثر من مليار دولار أمريكي عن طريق القرصنة على مدار الثمان سنوات الماضية، ويتضمن هذا المحتوى عدد لا نهائي من الأفلام الشهيرة والأغاني المعروفة.

وتبلغ قيمة موقع Kickass حوالي 54 مليون دولار أمريكي وكان متاحاً بـ 28 لغة مختلفة قبل أن يتم غلقه.

وتم إلقاء القبض على فاولين بواسطة السلطات الأمريكية أول أمس الأربعاء بسبب وجود أحد سيرفرات موقع Kickass في مدينة شيكاغو الأمريكية، ووُجهت له تهم غسيل الأموال وخرق حقوق النشر  والملكية الفكرية.

وقال مساعد المحامي العام الأمريكي، ليزلي كالدويل، في بيان صحفي أصدرته وزارة العدل الأمريكية:” فاولين متهم بإدارة الموقع الأكثر زيارة في العالم لنشر المحتوى بطريقة غير قانونية، ومسؤول عن نشر محتوى محمي بموجب حقوق النشر والملكية الفكرية وقيمته أكثر من مليار دولار أمريكي بشكل غير قانوني. وفي محاولة منه لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، اعتمد فاولين على استخدام سيرفرات تقع في عدة دول في مختلف أنحاء العالم وكان يقوم بتغيير الدومين الخاص بالموقع بعد تحريك عدد من الدعاوى القضائية ضده. إلقاء القبض عليه في بولندا يثبت مرة أخرى أن الجرائم الإلكترونية يمكن أن تتم ولكنها لن تفلت من قبضة القانون أبداً.”

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …