الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > غضب مصري لانقطاع المياه والكهرباء قبل الإفطار

غضب مصري لانقطاع المياه والكهرباء قبل الإفطار

حالة من الغضب والاستياء تسيطر على سكان القاهرة الكبرى والمحافظات لانقطاع الكهرباء والماء بشكل متواصل، خاصة قبل الإفطار والسحور، وهو الأمر الذي اشتكى منه الأهالي في مناطق متفرقة، متهمين المسؤولين في وزارتي الإسكان والمرافق العمرانية والكهرباء بتعمد قطع المرافق عنهم لإحراج الرئيس محمد مرسي، مبررين ذلك بأنه لأول مرة تشهد مصر الانقطاع المتكرر والمتواصل للمياه والكهرباء.

ولم تتوقف الأزمة فقط عند مجرد انقطاع الكهرباء والمياه لكن في الخسائر المادية والمالية الناتجة عن ذلك، ومنها تعرض العديد من الأجهزة الكهربائية للتلف، إضافة إلى تعرض الأطعمة للتلف أيضاً، دون وجود بدائل لها.

ففي الجيزة، تكرر انقطاع الكهرباء في معظم الأحياء دون استثناء في أوقات متفرقة خلال الأيام الماضية وكذلك المياه، ففي منطقة أرض اللواء تنقطع الكهرباء لمدة ثلاث مرات يومياً كل مرة لمدة تصل إلى 3 ساعات وكذلك المياه، والأمر نفسه في مناطق الهرم وفيصل والطوابق والعريش وإمبابة والوراق وبولاق الدكرور.

وتسبب انقطاع التيار عن منطقة إمبابة وضواحيها في حالة استياء من أهالي شارع القومية العربية وأرض الجمعية والبصراوي وعزبة الصعايدة وشارع الاعتماد والأقصر ومنطقة الكيت الكات.

وأكد الأهالي أن التيار الكهربائي في إمبابة يتم قطعه يومياً قبل الإفطار بساعة وقبل الفجر بساعتين، وسبق أن قطع أهالي منطقة القومية العربية بإمبابة الطريق الدائري المتجه من الهرم إلى المؤسسة، لكي يلفتوا نظر المسؤولين دون جدوى.

وطالب الأهالي الرئيس محمد مرسي أن يضع حلولاً سريعة لأزمة الكهرباء التي أصبح المواطن يعاني منها بشكل يومي، خاصة أن التيار الكهربائي ينقطع بشكل عجيب جداً، حيث ينقطع في مجموعة منازل في شارع واحد، ثم يأتي لهذه المجموعة وينقطع في مجموعة أخرى كأن انقطاع الكهرباء واجب على جموع المصريين.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *