الرئيسية > اخبار العراق > غرق ناحية المنصورية في ديالى بالمياه ومجلسها البلدي يطالب “بتحرير جسر الدواليب”من سيطرة داعش

غرق ناحية المنصورية في ديالى بالمياه ومجلسها البلدي يطالب “بتحرير جسر الدواليب”من سيطرة داعش

ImageHandler

اعلن المجلس البلدي لناحية المنصورية في ديالى، اليوم الجمعة، عن إغراق تنظيم (داعش)، الناحية بعد فتح مياه نهر الخالص، وأشار إلى أن مياه تسبب بتدمير 3000 دونم من الإراضي الزراعية ووصول الماء لأكثر من مترين داخل الدور السكنية، وفيما طالب بتحرير جسر الدواليب، لفت إلى نزوح عشرات الأسر.

وقال رئيس المجلس راغب زيدان، في حديث له إن “عناصر داعش قاموا بفتح مياه نهر الخالص  باتجاه مركز ناحية المنصورية(40كم شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، 55كم شمال شرق بغداد)، مما أسفر عن غرق أغلب الدور السكنية، وتدمير أكثر من 3000 دونم للأراضي الزراعية”، مطالبا “بتحرير جسر الدواليب المصدر الرئيسي لمياه الناحية والذي يقع تحت سيطره (داعش)”.

واضاف زيدان أن “حربهم الجديدة التي أطلق عليها حرب المياه، تسببت لغاية الآن بهجرة عشرات الأسر بعد غرق دورهم السكنية بالمياه لأكثر من مترين داخل الدور، وإيقاف أكثر من 15 مشروعا للماء في قرى الناحية”، مؤكدا أن “هذه الأساليب يراد بها الضغط على الأهالي لاستعادة المناطق التي تم طردهم منها”.

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، تشهد سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014. 

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *