الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > “غرب النيل” يحصد 66 قتيلاً بأمريكا في 2012

“غرب النيل” يحصد 66 قتيلاً بأمريكا في 2012


أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– لقي 66 أمريكياً على الأقل حتفهم خلال العام الحالي 2012، نتيجة إصابتهم بفيروس “غرب النيل”، وفق ما أعلنت مراكز الوقاية والتحكم بالأمراض في الولايات المتحدة، التي ذكرت أن عدد المصابين بهذا الفيروس بلغ نحو 1590 مصاباً.

وتُعد هذه الحصيلة من الضحايا، التي جرى تسجيلها خلال الأسبوع الأخير من أغسطس/ آب الجاري، هي الأكبر من نوعها، منذ اكتشاف المرض لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1999.

وجاءت نحو نصف هذه الإصابات في ولاية تكساس، حيث ذكر المسؤولون، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن هذه الولاية وحدها سجلت 894 حالة إصابة، بالإضافة إلى 34 حالة وفاة.

وقال الدكتور ديفيد ليكي، مدير إدارة الخدمات الصحية بولاية تكساس: “هذه الأعداد في طريقها للارتفاع”، مشيراً إلى أن عام 2012 يبدو أنه سيكون “العام الأسوأ على الإطلاق” في حالات الإصابة بفيروس غرب النيل.

وكانت الولاية ذاتها قد سجلت 40 حالة وفاة في العام 2003، نتيجة الإصابة بالفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض، ويعتقد خبراء الصحة أن وفيات العام الجاري ستتجاوز هذا العدد.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فقد اكتشف فيروس غرب النيل للمرة الأولى لدى امرأة في أوغندا، الواقعة غربي نهر النيل، في عام 1937، ثم تم الكشف عنه في الطيور بمنطقة “دلتا النيل” في مصر، عام 1953.

ولم يكن الفيروس قبل عام 1997، يعتبر من الفيروسات المسبّبة للمرض لدى الطيور، ولكن في ذلك العام تسبّبت سلالة منه في نفوق أنواع مختلفة من الطيور في إسرائيل، بدت عليها علامات التهاب الدماغ والشلل.

وتحدث العدوى البشرية، في أغلب الأحيان، نتيجة لدغات البعوض الحامل للفيروس، ويكتسب البعوض العدوى عندما يتغذى من الطيور التي تحمل الفيروس في دمها طيلة بضعة أيام، بحسب المنظمة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *