الرئيسية > اخبار العراق > غدا بمناقشة قانوني حضر حزب البعث والحرس الوطني

غدا بمناقشة قانوني حضر حزب البعث والحرس الوطني

image

اعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، انه سيعقد جلسته العاشرة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى يوم غد الثلاثاء، فيما اكد أن جدول اعمال الجلسة يتضمن القراءة الاولى والثانية لخمسة مشاريع قوانين ابرزها المساءلة والعدالة وحضر حزب البعث المنحل، والحرس الوطني.

وقال بيان صدر عن مجلس النواب العراقي إن “الجلسة العاشرة من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الأولى يوم غد الثلاثاء”، مبينا أن “جدول أعمال الجلسة يتضمن القراءة الاولى لمشروع قانون المساءلة والعدالة وحضر حزب البعث”.

وأضاف البيان أن “الجلسة ستشهد القراءة الاولى لمشروع قانون الحرس الوطني والقراءة الاولى لمشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية والقراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الاول لقانون حماية المقابر الجماعية رقم (5) لسنة 2006، والقراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوربي المكمل لها سنة 2006”.

وكان مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو اكد، امس الأحد،( 8 شباط 2015)، أن هناك عدداً من القوانين سيتم عرضها في الجلسات المقبلة للبرلمان بعد استئناف عمله، أهمها قانون الحرس الوطني وتعديل قانون المساءلة والعدالة.

وكان مجلس الوزراء العراقي صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، يوم الثلاثاء،(3 شباط 2015)، على مشروعي قانوني المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث والحرس الوطني، فيما بيّنت تصريحات لمسؤولين أن وزراء تحالف القوى قد انسحبوا عند التصويت على قانون المساءلة والعدالة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …