الرئيسية > اخبار العراق > عودة الانترنيت الى الموصل بعد التعاقد مع شركات عالمية

عودة الانترنيت الى الموصل بعد التعاقد مع شركات عالمية

467794

أفاد مواطنون من اهالي مدينة الموصل، اليوم الأحد، بأن خدمة الانترنت عادت الى غالبية مناطق مدينة الموصل وضواحيها بعد التعاقد مع شركات عالمية، وفيما اشاروا إلى ان مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت متاحة للاستعمال من قبل مستخدمي الانترنت، أكد مسؤولون على الشركات ارتفاع أسعار الاشتراك بسبب كلفة المنظومات والاشتراك مع الشركات العالمية.

وقال مواطن من اهالي مدينة الموصل فضل ان نناديه ابو محمد ، ان “خدمة الانترنت عادت الى العمل في غالبية مناطق مركز مدينة الموصل، وعدد من ضواحيها بعد ان تعاقدت شركات الانترنت في الموصل مباشرة مع الشركات الدولية المزودة بهذه الخدمة”.

وأضاف ابو محمد أن “مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت متاحة للاستعمال من قبل مستخدمي الانترنت”، مبينا أن “سعر الاشتراك ارتفع مقارنة بالسابق”.

من جانبهم عزا المسؤولون على شركات الانترنت في الموصل، اسباب زيادة كلفة اشتراك الانترنت إلى “شراء المنظومات وارتفاع كلفة الاشتراك مع الشركات الدولية”.

ويستمر حجب عدد من المواقع الاليكترونية بينها مواقع التواصل الاجتماعي في بغداد وعدد من المحافظات بقرار من وزارة الاتصالات باعتبارها الجهة المشرفة على تزويد الانترنت.

وشركات الانترنت العالمية الغير خاضعة للسيطرة من قبل الحكومة العراقية تزود خدمة الانترنت عن طريق الأقمار الصناعية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *