الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عودة أكثر من 600 اسرة نازحة لمناطقها في شمال ديالى

عودة أكثر من 600 اسرة نازحة لمناطقها في شمال ديالى

image

أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الاثنين، عودة أكثر من 600 أسرة نازحة لمناطق شمال قضاء المقدادية، وفيما بينت أن هناك تدقيقا لاسماء الاسر العائدة، اكدت منع عناصر داعش وعوائلهم من العودة لمناطقهم مجددا وفقا لاتفاقات امنية وعشائرية.

وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، ان “اكثر من 600 عائلة عادت خلال اليومين الماضيين لعدد من مناطق شمال المقدادية التي تم تحريرها قبل ايام من قبل القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي”.

وأضاف الشمري أن “400 من هذه الاسر عادت خلال اليومين الماضيين الى مناطق حوض شروين التابعة لناحية المنصورية، 35 كم شمالي بعقوبة)، فيما عادت أكثر من 200 اسرة الى منطقة اللهيب والمنيع شمال قضاء المقدادية (35كم شمالي شرق بعقوبة)، في حوض سنسل”.

وبيّن الشمري ان “عودة هذه العوائل جرت وفق سياقات وتنسيق مع الادارة المحلية في المحافظة وتم تدقيق اسماء جميع المعلومات للعوائل التي عادت وهناك قوائم بأسماء عناصر (داعش) ولن يسمح لاي من اسر هؤلاء بالعودة الى ديارهم وذلك وفقا لاتفاقات عشائرية وامنية، مبينا ان “أكثر المنازل دمرها تنظيم (داعش) لاسيما منطقتي توكل وبابلان شمالي المقدادية التي مسحت من الخريطة، حيث تم تدمير اغلب المنازل وحرق جميع الاراضي الزراعية وحتى مشاريع تصفية المياه دمرت بالكامل من قبل عناصر التنظيم”.

وكانت قيادة شرطة ديالى أعلنت السبت، (25 كانون الثاني 2015)، عن تحرير كافة مناطق حوض شروين ومنطقة منصورية الجبل من “تنظيم داعش”، فيما أكدت مقتل 30 إرهابياً خلال معارك التطهير، دعت العوائل النازحة للعودة الى منازلها فور انتهاء عملية تفتيش وفحص الدور من العبوات الناسفة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …