الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عناصر “داعش” يهددون باستهداف خطوط الطاقة في كركوك في حال لم يتم تجهيز مناطقهم بالطاقة

عناصر “داعش” يهددون باستهداف خطوط الطاقة في كركوك في حال لم يتم تجهيز مناطقهم بالطاقة

image

افاد مصدر في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن تنظيم (داعش) أجرى اتصالات هاتفية مع موظفي كهرباء المحافظة لتجهيز المناطق الخاضعة لسيطرته بالطاقة وإصلاح خطوط نقلها، وفيما أكد أن التنظيم هدد باستهداف محطات وخطوط إنتاج الكهرباء في كركوك في حال لم تجهز مناطقه بالطاقة، أشار إلى إن مناطق غرب وجنوب كركوك تشهد انقطاعا تاما للطاقة منذ أسبوع.

وقال المصدر أن “عناصر تنظيم (داعش) أرسلوا رسائل هاتفية واجروا اتصالات مع عدد من موظفي كهرباء كركوك لإعادة التيار الكهربائي إلى مناطق جنوب وغرب المحافظة والتي تقع تحت سيطرة التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم هدد باستهداف محطات وخطوط نقل التيار في المحافظة في حال عدم إعادة التيار الكهربائي وإصلاح خطوط نقل الطاقة في المناطق التي تحت سيطرة التنظيم”، مشيرا إلى أن “التيار الكهربائي منقطع منذ أكثر من أسبوع عن مناطق جنوب وغرب المحافظة ومنها قضاء الحويجة (45 غربي كركوك)، بعد أن تضررت خطوط نقل الطاقة اثر المعارك التي تشهدها هذه المناطق”.

وتابع المصدر أن “أهالي هذه المناطق يعتمدون بشكل كلي على المولدات الأهلية والتي تجهزهم بست ساعات يوميا مقابل عشرة ألاف دينار للأمبير الواحد”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …