الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عمليات دجلة : سيطرنا على بهرز بعد تطهيرها من مسلحي داعش

عمليات دجلة : سيطرنا على بهرز بعد تطهيرها من مسلحي داعش

NB-94073-635290888715947413

كشفت قيادة عمليات دجلة، الاربعاء، عن سيطرتها الكاملة على ناحية بهرز في ديالى وتطهير مناطقها من عناصر تنظيم “داعش” نافيةً في الوقت ذاته نبأ اعتقال قائدها الزيدي.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي لـ”إحدى وسائل الاعلام”، انه “تم تنفيذ عملية امنية واسعة في بهرز امس الثلاثاء ومازالت مستمرة في عدد من احيائها وتمت السيطرة عليها بشكل كامل وطرد عناصر تنظيم داعش الارهابي منها وعمليات الملاحقة ما زالت مستمرة”

واضاف “تم قتل اعداد كبيرة من عناصر داعش والقاء القبض على آخرين وتم الاستيلاء على اسلحة واعتدة كانت بحوزتهم وكشف مخابئ وثكنات خاصة بهم وتدميرها”.

وفند قائد عمليات دجلة من خلال الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام مفادها “اعتقال قائد عمليات دجلة من قبل قوة خاصة قادمة من بغداد ومكلفة من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء”.

وبين الزيدي ان “هذه الانباء تأتي من قبل جهات تريد التأثير على سير العملية الامنية سلباً كون الجيش العراقي قد حقق ويحقق نجاحات على ارض الواقع ويلحق بالتنظيمات الارهابية خسائر فادحة”.

يشار الى ان ناحية بهرز جنوبي بعقوبة في محافظة ديالى، شهدت يوم السبت الماضي سيطرة مسلحين من “داعش” على أجزاء منها وحرضوا عبر مكبرات الصوت في المساجد على قتل عائلات الصحوات وأفراد أجهزة الأمن، بحسب ما أفاد مسؤولون في الأمن، فيما اعلن محافظ ديالى في الاول من امس الاثنين عن استعادة أجهزة الامن السيطرة على الناحية، فيما دعا الاسر النازحة للعودة الى منازلها.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *