الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عمليات بغداد تعلن مقتل ثلاثة مسلحين حاولوا اقتحام سجن الحوت شمال بغداد

عمليات بغداد تعلن مقتل ثلاثة مسلحين حاولوا اقتحام سجن الحوت شمال بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن مقتل ثلاثة مسلحين باشتباك مسلح مع قوة أمنية أثناء محاولتهم اقتحام سجن الحوت شمال بغداد، مؤكدة أن القوة تمكنت من اعتقال بقية المهاجمين وتفجير ثلاث سيارات مفخخة تحت السيطرة وتفكيك رابعة تركها المسلحون عند بوابة السجن.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العقيد ضياء الوكيل إن “قوة من الفرقة السادسة في الجيش العراقي ومساندة طيران الجيش وحراس سجن الحوت في قضاء التاجي، شمال بغداد، اشتبكت، مساء أمس، مع مسلحين مجهولين حاولوا اقتحام السجن، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من المهاجمين”.

وأضاف الوكيل أن “القوة اعتقلت جميع المهاجمين، بعد مطاردتهم في البساتين القريبة من السجن”، مشيرا إلى أن “قوة من وحدة مكافحة المتفجرات في قيادة عمليات بغداد تمكنت من تفجير ثلاث سيارات مفخخة تحت السيطرة وتفكيك الرابعة تركها المسلحون عند بوابة السجن”.

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، أمس الأربعاء (1 آب 2012)، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا سجن الحوت في قضاء التاجي، شمال بغداد، بعد تفجير سيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند بوابته، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من حراس السجن.

ويأتي هذا الهجوم بعد أكثر من 24 ساعة على قيام مسلحين مجهولين باقتحام مبنى مكافحة الإرهاب وسط بغداد، بعد استهدافه بسيارتين مفخختين أسفرتا عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة، فيما أعلنت وزارة الداخلية إن قواتها أحبطت الهجوم الذي كان يهدف لتهريب عناصر قيادية إرهابية محتجزين في المديرية، مؤكدة أن 40 شخصا بينهم ستة انتحاريين سقطوا بين قتيل وجريح خلال العملية.

كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بعد ساعات، عن تطهير مبنى مديرية مكافحة الإرهاب من المسلحين في هجوم استمر لخمس ساعات وأسفر عن مقتل ثمانية مسلحين وضبط خمسة أحزمة ناسفة.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة مئات من المواطنين، وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة بين الكتل السياسية، وحملة لتنظيم القاعدة خلال شهر رمضان لإعادة الزخم المعنوي لعناصره واستمداد غطاء ديني لعملياته الإجرامية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *