الرئيسية > اخبار العراق > عمليات بغداد تدعو اصحاب سيارات” المنفيست” الى الاسراع بتسجيلها وتؤكد :سنتخذ اجراءات قانونية بعد نهاية الشهر الحالي

عمليات بغداد تدعو اصحاب سيارات” المنفيست” الى الاسراع بتسجيلها وتؤكد :سنتخذ اجراءات قانونية بعد نهاية الشهر الحالي

NB-87326-635215689610828789

دعت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، اصحاب سيارات “المنفيست” الى الاسراع بتسجيل مركباتهم قبيل انتهاء المدة التي حددتها القيادة نهاية الشهر الحالي، كاخر موعد لتغيير لوحات هذه المركبات، فيما اكدت انها ستتخذ اجراءات قانونية بحق اصحاب السيارات الذين لم يسجلوا سياراتهم خلال هذه الفترة.

وذكرت القيادة في بيان لها نشر على موقع وزارة الداخلية واطلعت (المدى برس)، على نسخة منه ، إن ” قيادة عمليات بغداد تهيب باصحاب سيارات الفحص المؤقت “المنفيست” الإسراع في تسجيل مركباتهم من أجل الحصول على لوحات دائمية، وذلك مع قرب انتهاء المدة التي حددتها القيادة في وقت سابق”.

واوضح البيان أن ” عمليات بغداد مددت في وقت سابق فترة تسجيل المركبات شهرا واحدا بغية إعطاء فرصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من الحصول على لوحات دائمية لإتاحة الوقت الكافي لهم”، موكدا أن ” القيادة ستتخذ اجراءات قانونية بحق أصحاب السيارات المعنية الذين لم يقوموا بتسجيل سياراتهم خلال هذه الفترة.

وياتي قرار عمليات بغداد بعد يوم واحد من اعلان رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض عن تمديد معاملات تسجيل سيارات المنفيست للحصول على رقم دائمي الى مدة غير محددة.

وكانت عمليات بغداد اعلنت، في (24 كانون الاول 2013)، عن تمديد مدة تغيير لوحات سيارات (المنفيست)، إلى (31/1/2014)، وفيما أكدت أن القرار يأتي بسبب “الزخم” الشديد، أشارت إلى أن هذا الموعد نهائي وغير قابل للتمديد.

وكانت مديرية المرور العامة اعلنت، في (30 تشرين الثاني 2013)، أن سيارات (المنفيست) ستمنع من التجوال خلال العام 2014، فيما دعا جميع أصحاب السيارات إلى المباشرة بتسجيل لوحاتهم.

يشار إلى أن مديرية المرور العامة قامت في وقت سابق بمخاطبات مستمرة مع الجهات المعنية حول إمكانية تسجيل السيارات التي سجلت بشكل مؤقت (المنفيست) أو تسقطيها.

يذكر أن العراق شهد بعد العام 2003، دخول آلاف السيارات التي تحمل صفة المنفيست ذات الأرقام السوداء المسجلة ببطاقة العجلة بعنوان المالك والحائز والتي سببت إرباكا في عائدية ملكية السيارات كونها تسير في الشوارع بوكالة صادرة من كاتب العدل تخول آخر مالك للسيارة ببيعها أو توكيلها لآخر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *