الرئيسية > اخبار العراق > عمليات الانبار : توقف عملية اقتحام الفلوجة بعد السيطرة على منطقتين خارج المدينة

عمليات الانبار : توقف عملية اقتحام الفلوجة بعد السيطرة على منطقتين خارج المدينة

494516405

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الجمعة، بأن عملية اقتحام مدينة الفلوجة (62كم غرب بغداد)، من أربع محاور توقفت بعد السيطرة على منطقتين فقط شرقي وغربي المدينة، فيما أشار إلى ان أغلب قوات المقتحمة عادت إلى مواقعها السابقة.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات الجيش العراقي حاولت في التاسع من ايار 2014، اقتحام مدينة الفلوجة من أربع محاور، الأول كان باتجاه منطقة هياكل جامعة الفلوجة شرقي المدينة ولكنه لم يكمل تقدمه، بسبب شدة المواجهات فتمركز في الهياكل”، مبينا أن “المحور الثاني كان محاولة اقتحام منفذ مفتون في ناحية الصقلاوية والذي يعتبر المدخل الشمالي للفلوجة ولكنه لم يستطيع التقدم فأنسحب مرة أخرى إلى الجسر الياباني”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات الجيش انطلقت من منطقة الفلاحات والبو علوان باتجاه منطقة الحلابسة في محاولة لاقتحام المدخل الغربي للمدينة، إلا أنها توقفت وتراجعت إلى مراكزها في البو علوان والفلاحات”، مشيرا إلى ان “المحور الرابع الذي حاول الجيش فيه اقتحام المدنية منه هو ناحية العامرية غربي المدينة الذي سيطر فيه بعد اشتباكات عنيفة بدعم من طيران الجيش على مجمع الإخاء السكني وتوقف عنده”.

وأوضح المصدر أنه “بالتزامن مع الهجوم على مدينة الفلوجة، من أربع محاور شن الجيش هجومين آخرين في محاولة منه لإشغال العناصر المسلحة، المتركزة في منطقتي السجر والنعيمية جنوبي المدينة”، لافتا إلى أن “القوات انسحبت وعادت إلى مواقعها”.

وكانت وزارة الدفاع، أعلنت الأحد (11أيار2014)، عن تطهير مناطق الهياكل والمجمع السكني والنعيمي جنوبي الفلوجة من تنظيم (داعش)، مبينة ان القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية بكل “شجاعة واقتدار”.

يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد منذ (الـ21 من كانون الأول 2013 المنصرم)، عمليات عسكرية واسعة النطاق، لملاحقة المجاميع المسلحة والتنظيمات “الإرهابية” مما أثر على وضع الأهالي واضطر مئات الآلاف منهم إلى النزوح خارج المحافظة أو داخلها، وخلق توتراً واستقطاباً حاداً في عموم العراق نتيجة ما أوقعته من ضحايا بين صفوف المدنيين والعسكريين فضلاً عن تدمير دور المواطنين والبنى التحتية.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *