الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > عمال مطاعم ماكدونالدز يواصلون احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي

عمال مطاعم ماكدونالدز يواصلون احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي

ماكدونالدز

واصل عمال سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي، أمام مقر الشركة في الولايات المتحدة.

وقال منظمو الاحتجاجات عبر موقع التدوينات الصغيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن مئات المحتجين تجمعوا خارج أبواب مجمع ماكدونالدز في أواك بروك بولاية ألينوي الأمريكية، أثناء اجتماع المساهمين.

ويتمثل المطلب الرئيسي للمحتجين في زيادة الأجور، إلى جانب المطالبة بالحق في تشكيل نقابة دون أي رد فعل انتقامي من جانب الشركة، كما طالبوا المساهمين برفض صرف مكافأة لرئيس الشركة دون تومبسون قيمتها عدة ملايين من الدولارات.

وذكرت تقارير إخبارية ومنظمون للاحتجاجات أن احتجاج اليوم جاء بعد مظاهرة مماثلة أمس شهدت القبض على 138 محتجاً، بينهم 101 من عمال ماكدونالدز بعد أن تجاوزوا حدود ممتلكات الشركة.

وقال المنظمون إن المشاركين في مظاهرة أمس كانوا في حدود 2000 متظاهر، ولكن الشرطة قدرت عددهم بحوالي ألف متظاهر بحسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

ويطالب المحتجون بحد أدنى للأجور قدره 15 دولاراً للساعة، وهو ما يعني زيادة الحد الأدنى بمقدار6 دولارات، بما يعادل 40% من الأجر الحالي، كما أن الرقم المطلوب يمثل ضعف الحد الأدنى الاتحادي في أمريكا وقدره 25,7 دولاراً للساعة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *