الرئيسية > اخبار العراق > عمار الحكيم يعلن فوزه في الانتخابات ويعد “بصولة” لطرد الارهاب

عمار الحكيم يعلن فوزه في الانتخابات ويعد “بصولة” لطرد الارهاب

10275498_724965537567796_7129178257748774806_o

قال عمار الحكيم ان ائتلافه “المواطن” الممثل للمجلس الأعلى الإسلامي قد فاز في الانتخابات النيابية، في اكثر المحافظات العراقية ووعد بشراكة حقيقة والقضاء على داعش وطرد الارهاب من البلاد، فيما أعلنت مفوضية الإنتخابات أن نسبة المشاركة في الاقتراع اليوم بلغت 60% بينما تم فرض حظر التجوال الشامل في العاصمة حتى صباح غد.

وأضاف الحكيم بعد ثلاث ساعات من انتهاء عملية الانتخابات النيابية في البلاد، وساعتين من بدء عمليات عد وفرز الأصوات في كلمة متلفزة إلى العراقييين ان ائتلافه ينحني إجلالًا لإرادة العراقيين الذين منحوا ائتلافه الثقة وبشائر تقدمه بدأت تتراءى في معظم محافظات البلاد. وقال “نقسم بالله اننا سنخدم العراق وشعبه وان نكون عنصر اطمئنان ووحدة ونعمل بروح الفريق الواحد لخدمة العراق ومواطنيه الذين يستحقون التضحية”. واضاف “تنافسنا بقوة وكانت انضج وأصعب انتخابات في تاريخ العراق الحديث… وانتهى التنافس وبدأ العمل، ويجب الاسراع بإعلان نتائج الانتخابات بدون تزوير او تأخير فقد اضاع العراق الكثير من الوقت الثمين والشعب قال كلمته متطلعا للمستقبل ونحن معه وكلنا أمل وثقة وارادة بالمستقبل .. وأوصي كل الشركاء السياسيين أن يكونوا كبارا بحجم العراق ولنعمل معا كرجال دولة بعيدا عن الانانية والذاتية ونحترم ارادة الشعب واختياره”.

وشدد الحكيم قائلًا وهو يتحدث بلغة المنتصر”ان قلوبنا مفتوحة وايدينا ممدودة وسنعمل كفريق موحد على اساس حماية الشعب وتأسيس دولة المؤسسات”. وشدد بالقول “سنعمل الآن على تحويل التحالف الوطني إلى مؤسسة فاعلة بكل مكوناته”. وأكد حاجة العراق لكل ابنائه وقال إن الانتخابات اظهرت انتصار الشيعة والسنة والعرب والكرد والتركمان والمسلمين والمسيحيين واليزيديين والصابئة وانتصر الاعتدال والوسطية. وأضاف ” نقول للإرهابيين وفي مقدمهم داعش إن لنا معكم صولة وسنقاتلكم ونطردكم من ارض العراق ومعكم ظلاميتكم وفكركم المنحرف”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *