الرئيسية > ثقف نفسك > علماء : بعض الروائح قد تساعد في تحسين الحالة المزاجية للإنسان

علماء : بعض الروائح قد تساعد في تحسين الحالة المزاجية للإنسان

الروائح

أثبتت بعض الدراسات أن بعض الروائح قد تساعد في تحسين الحالة المزاجية للإنسان، كما تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والإرهاق.

وفيما يلي 7 أنواع من الروائح التي يمكن أن تمنحك الاسترخاء وتقلل من التوتر وتحسن الحالة المزاجية.

 

1- القرفة:

أكد باحثون في جامعة ويلنج جيسويتفي فرجينيا الأمريكية أن استنشاق رائحة القرفة يحسن من القدرات العقلية والاستجابة البصرية والحركية، فضلاً عن أنها تساعد على الاسترخاء.

2- الليمون:

تساعد رائحة الليمون على زيادة التركيز بالإضافة إلى تأثيرها المهدىء، فقد أثبتت دراسات كثيرة أن استنشاق رائحة الليمون له تأثير إيجابي عند الشعور بالغضب أو الخوف، فالليمون يقوي جهاز المناعة ويحسن الدورة الدموية ويخفف من حدة الاكتئاب.

3- اللافندر:

تستخدم رائحة اللافندر فيتنقية الذهن والروح، بجانب القضاء على حالات الأرق التي غالباً ما يعود سببها إلى الإرهاق، كما يحتوي زيت اللافندر على خصائص مهدئة للأعصاب وتعالج بعض حالات الاكتئاب.

4- إكليل الجبل (الروزماري):

استنشاق رائحة الروزماري يساعد على تخفيف التوتر، بالإضافة إلى دوره في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، والتخفيف من الإرهاق الجسدي والذهني.

5- الفانيليا:

تساعد رائحة الفانيليا على الشعور بالسعادة، وفقاً لدراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون ونشرها موقع “جيزوندهايت هويته“،ويعود استخدام رائحة الفانيليا إلى المصريين القدماء الذين استخدموه للاسترخاء وتعزيز التناغم الروحي.

6- الياسمين:

كثيراً ما يستخدم الياسمين لتهدئة الأعصاب، كما يستخدم زيته كمادة طبيعية مضادة للاكتئاب، ويحظى الياسمين بأهمية بالغة لخصائصه المنشطة والمحفزة لشعور التفاؤل.

7- النعناع:

ينشط النعناع الذهن والجسم ويحفز على التركيز والاستيعاب ويمنح الجسم طاقة، ما يساعد على التفكير بشكل أفضل ويقلل من الإجهاد.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …