الرئيسية > اخبار العراق > علاوي يتهم إيران بـ”التخطيط” لاغتياله

علاوي يتهم إيران بـ”التخطيط” لاغتياله

أتهم زعيم القائمة العراقية إياد علاوي، الأحد، الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتياله، وفيما أكد أن إيران تسعى لملئ الفراغ بعد “انكفاء العراق و مصر”، أعتبر زيارة الرئيس الإيراني احمدي نجاد لجزيرة أبو موسى المتنازع عليها مع الإمارات “استفزازية لمشاعر الدول العربية المجاورة”.

وقال اياد علاوي في لقاء مع صحيفة روز اليوسف المصرية، إن “الحرس الثوري الايراني خطط لاغتيالي”، مبينا أنه “تلقى “عدة تحذيرات من دول عربية صديقة أكدت ذلك الأمر”.

وأضاف علاوي أن “العراق أصبح إلى حد كبير أداة في يد إيران، والأدهى من ذلك أن هذا الأمر جرى ويجرى تحت ظل الاحتلال وبسكوت العالم”، مؤكدا أن “لإيران الدور الأهم في العراق فهي تقرر من يحكم ومن لا يحكم بغض النظر عن ديمقراطية العراق والتي جاء بشكلها الحالي الاحتلال”.

وأوضح علاوي أن “العراق ممكن أن يخرج من تحت الغطاء الإيراني من خلال بناء العملية السياسية بناء متوازناً وكذلك الدولة العراقية ذات المؤسسات الحرفية والمهنية الناجزة والقادرة على التصدي لوضع البلاد في مسارات الاستقرار والتقدم والبناء، إضافة إلى الدعم العربي والإسلامي والدولي حتى ينهض العراق من كبوته”.

وأكد زعيم العراقية أن “إيران تسعى لملئ الفراغ بعد انكفاء العراق ومصر بسبب الاوضاع الاقتصادية والسياسية الحالية، فضلا عن المخاض الخطير في اليمن”، مشيرا إلى أن “إيران تعبث بالمنطقة وتتدخل في شؤونها”.

وتابع علاوي أن “تدخل ايران في العراق ودولة الإمارات واضح جدا، وخاصة فيما يتعلق بالاستحواذ على جزر الإمارات في الخليج العربي”، معتبرا “زيارة الرئيس الإيراني احمدي نجاد لجزيرة أبو موسى زيارة استفزازية لمشاعر الدول العربية المجاورة”.

شاهد أيضاً

كيف أصبح الأطفال المشاهير على الإنترنت اليوم؟ 😮

هناك الكثير من الصور التي تنشر على الإنترنت وتحصل على شهرة كبيرة، وهي في الحقيقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *