الرئيسية > اخبار العراق > علاوي يبحث مع رئيس الوزراء القطري الأوضاع السياسية في العراق

علاوي يبحث مع رئيس الوزراء القطري الأوضاع السياسية في العراق

بحث رئيس إئتلاف العراقية أياد علاوي مع رئيس مجلس الوزراء القطري حمد بن جاسم الأوضاع السياسية في العراق خلال زيارة له إلى العاصمة القطرية الدوحة”.
وقال بيان نقل عن وكالة الانباء القطرية (قنا)”أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، إستقبل رئيس إئتلاف العراقية اياد علاوي، وجرى خلال اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة العراقية”.

هذا وكان علاوي قد أجرى الجمعة لقاءً مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في العاصمة التركية أنقرة، حسبما أوردته وكالة أنباء الأناضول.
وأوردت الوكالة نبأ إستقبال أوغلو لعلاوي الجمعة، في العاصمة التركية أنقرة، مشيرةً إلى أن اللقاء بقي مغلقا على وسائل الإعلام.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر دبلوماسية أن علاوي نقل إلى أوغلو تطورات الوضع الداخلي في العراق والبرلمان، مضيفة أن الطرفين تباحثا في مواضيع سياسية تهم الجانبين وتبادلا وجهات النظر حول الربيع العربي وآخر تطورات الوضع في سوريا ولبنان.
وأشارت المصادر إلى أن أوغلو أيضا أطلع علاوي على نتائج زيارته يوم الخميس الماضي، إلى أربيل وكركوك، مؤكدا حرص تركيا على تحسن الوضع الداخلي والأمني والاقتصادي في العراق واستقراره بعيدا عن تهديدات الحرب المذهبية والطائفية حيث أدان التفجيرات الأخيرة التي استهدفت العراق.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *