الرئيسية > اخبار العراق > علاوي يؤكد رفضه لمسودة قانون الحرس الوطني الحالية ويدعو الى دراسة القوانين المهمة

علاوي يؤكد رفضه لمسودة قانون الحرس الوطني الحالية ويدعو الى دراسة القوانين المهمة

image

دعا نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، اليوم الجمعة، إلى تحرك “واسع” من الجميع لتدارك الوضع “المتأزم” في البلاد، ورفض قانون الحرس الوطني بصيغته الحالية، وأكد على ضرورة دراسة القوانين المهمة والستراتيجية من قبل لجنة موحدة تمثل جميع الأطراف السياسية، فيما لفت إلى مشروع قانون المساءلة والعدالة يحتاج إلى “إعادة نظر”.

وذكر مكتب علاوي في بيان له إن “علاوي استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مكتبه وأكد رفضه الصيغة الحالية لمشروع قانون الحرس الوطني”، مؤكداً “ضرورة دراسة مشاريع القوانين خاصة المهمة والمتعلقة بأمن وستراتيجية الدولة من قبل لجنة موحدة من كافة الأطراف السياسية للوصول لصيغة عادلة تحقق الاستقرار”.

وأضاف علاوي أن “مشروع قانون المساءلة والعدالة يحتاج لإعادة نظر بالصيغة الحالية كي لا يبقى الظلم والإقصاء يلازم المواطن البريء بدون وجه حق”، مشدداً على “ضرورة تنفيذ الاتفاق السياسي خاصة فيما يتعلق بمشروع المصالحة الوطنية”.

ودعا علاوي إلى “تحرك واسع من جميع الأطياف لتدارك الوضع المتأزم في البلاد، والتأني بمشاريع القوانين التي من شأنها زيادة التوتر والعمل على صياغة قوانين واضحة وسليمة”.

ولفت البيان أن “الجانبين اتفقا بالرأي بشأن صيغ مشاريع القوانين المقدمة ووضوحها مع وجود اطلاع من كافة الكتل السياسية لمسوداتها”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …