الرئيسية > شباب و بنات > علامات الاصابة بأزمة قلبية عند المرأة

علامات الاصابة بأزمة قلبية عند المرأة

 

AA2ftkU

تشير الاحصائيات الى أن حوالي 38 ألف سيدة دون الخمسين عاماً تتعرض للأزمات القلبية سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية ، لكن أعراض الاصابة بأمراض القلب تتشابه الى حد كبير مع أعراض لأمراض أخرى مثل سوء الهضم.

ونحن نقدم لكم في هذا الموضوع أبرز العلامات التي تدل على الاصابة بأزمة قلبية عند المرأة ، آلام الصدر لم تعد هي العلامة الوحيدة لذلك.

 

1- الشعور بالوخز في أحد أو كلا اليدين أو القدمين :

عادة ما يعني الشعور بالوخز أنك تعاني من التهاب الأعصاب أو التهاب مفاصل الرقبة ، لكن من المهم أن يتم استبعاد احتمالات الاصابة بمشكلة في القلب أولاً.

 

2- الغثيان والقيىء :

اذا كانت آلام المعدة مصحوبة بعدم القدرة على التنفس أو العرق البارد أو آلام في الظهر والصدر فهذا دليل على وجود مشكلة في القلب.

 

3- صعوبة التنفس وتسارع ضربات القلب

 

4- آلام الفك :

من الممكن أن تشعري بآلام في فكك اذا كنت تعاني من أزمة قلبية لأن أعصاب الفك قريبة من الأعصاب التي تخرج من عضلة القلب. اذا كان الألم ثابت فهذا يعني انك تعاني من مشكلة في الأسنان أم اذا كان الألم متقطع ويزداد سوءاً عند قيامك ببذل أي مجهود فهذا يعني وجود مشكلة في القلب.

 

5- الدوار وخفة الرأس :

الشعور بالاغماء لسبب غير واضح ( مثل القيام بحصة تدريبية شاقة أو الجفاف) قد يعني عدم وصول الدم بشكل كافي الى القلب خاصة اذا كنت تعاني من صعوبة التنفس والعرق البارد.

 

6- الشعور بالحرقة في الصدر أو الظهر

 

7- التعب الشديد :

اذا كنتِ غير قادرة على المشي أو انك تحتاجي للراحة أثناء القيام بأنشطتك اليومية العادية فهذا يعني أن الدم لا يصل بشكل طبيعي الى القلب.

 

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …