الرئيسية > ثقف نفسك > علاج مرضى التصلب المتعدد بنبضات كهربائية

علاج مرضى التصلب المتعدد بنبضات كهربائية

التصلب المتعدد

 

توصل فريق من الباحثين الأمريكيين، إلى إمكانية علاج مرضى التصلب المتعدد بنبضات كهربائية، تطبق على اللسان وتنتقل إلى الدماغ بشكل مباشر، مما يساعد على تحفيز العضلات على العمل من جديد.

ويحاول الباحثون من جامعة ويسكينسون ماديسون، الاستفادة من الارتباط المباشر بين اللسان وجذع الدماغ، بتطبيق نبضات كهربائية على اللسان، يمكن أن تساعد في علاج أعراض مرض التصلب المتعدد، ليستعيد المرضى القدرة على المشي وتحريك باقي عضلات الجسم.

وخلال التجربة، طبق الباحثون نبضات كهربائية بشدة معينة على ألسنة المرضى، وعلى مدى 14 أسبوعاً، بدأ المرضى باستعادة التوازن الطبيعي لأجسامهم، وأصبحوا قادرين على المشي بصروة أسهل من السابق بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويسبب هذا المرض الذي يعاني منه 100 ألف شخص في بريطانيا وحدها، تلف المادة العازلة حول الأعصاب، مما يعطل التواصل بين الجسم والدماغ، ويفقد المريض بالتالي السيطرة على العضلات.

وأوضح الدكتور يوري دانيلوف الذي أشرف على الدراسة، أن الأعصاب الموجودة على طرف اللسان، ترتبط بشكل مباشر مع جذع الدماغ، وهي المنطقة المسؤولة عن العديد من العمليات الحيوية في الجسم.

وأضاف دانيلوف “أن اللسان مكان مثالي لتطبيق هذه الصدمات الكهربائية الصغيرة، لأن اللعاب سائل موصل للكهرباء، وتحتاج عملية التحفيز إلى جهد كهربائي أقل مما تحتاجه البشرة للحصول على نفس النتيجة”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …