الرئيسية > ثقف نفسك > علاج طبيعي لتضخم غدة البروستاتا

علاج طبيعي لتضخم غدة البروستاتا

البروستاتا

البروستاتا غدة هامة في عملية الخصوبة، ونظراً لموقعها على مجرى البول يسبب تضخمها والتهابها اضطرابات بولية، إلى جانب تأثيرها على الوظيفة الرئيسية وهي إفراز سائل يحافظ على حيوية الحيوانات المنوية.

تحدث اضطرابات البروستاتا عادة بعد سن الـ 50، وأهم أعراض هذه الاضطرابات:

* قلة تدفق البول.
* كثرة التبول أثناء الليل.
* ألم في أسفل الظهر والوركين والساقين والقدمين.

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات البروستاتا، من ناحية أخرى توجد عدة طرق طبيعية يمكنها تخفيف تضخم البروستاتا والتهابها، وهي علاجات منزلية بسيطة:

بذور القرع (اليقطين). تمتلئ هذه البذور بالفوائد الصحية التي تساعد على علاج تضخم البروستاتا، حيث تعتبر مخزناً للأحماض الدهنية غير المشبعة. تعتبر هذه الأحماض مكوناً هاماً لحسن سير وظائف البروستاتا، كما تعالج أيضاً مشاكل تنتج عن اضطراب هذه الغدة مثل الشعور بالحرقان أثناء التبول. يوصي الأطباء بتناول ما بين 60 و90 غراماً من مسحوق بذور القرع  (البذر الأبيض) يومياً.

لتحقق هذه البذور فاعلية علاجية ينبغي أن تكون مجففة. يمكن رش مسحوق بذور القرع على السلطة أو العسل.

عصير الخضار. نعلم جميعاً أهمية الخضار لصحتنا، إلى جانب ذلك يمكن استخدام عصير الخضار كعلاج لاضطرابات البروستاتا. من أهم الخضروات التي لها تأثير علاجي لتضخم البروستاتا السبانخ والجزر، لأنهما مليئان بالزنك وفيتاميني “أ” و”إي”  اللذين يساعدان على شفاء غدة البروستاتا من الالتهاب والتئامها. يوصي الأطباء بتناول 500 ملل من عصير الجزر يومياً، أو مزيج من الجزر والسبانخ: 300 ملل من الجزر مع 200 ملل من السبانخ.

يساعد هذان العلاجان المنزليان على الشفاء من تضخم البروستاتا، ويمكن استخدامهما مع الأدوية الموصوفة من الطبيب، ولا يجب الاعتماد عليهما وحدهما في حال استمرار الأعراض، بل تنبغي زيارة الطبيب واستشارته.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *