الرئيسية > شباب و بنات > حواء > علاج البثور وحب الشباب

علاج البثور وحب الشباب

البثور

تعتبر البثور وحب الشباب من اكثر مشاكل البشرة لدى الشباب ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم المكونات الطبيعية للتخلص من البثور على البشرة وعلاج حب الشباب

الأسبرين

الأسبرين هو أحد العلاجات المنزلية البسيطة التي تستخدم لعلاج حب الشباب. حيث يساعد الأسبرين على تقليل حجم البثور والتخلص من احمرار البشرة. فقط اطحني بعض أقراص الأسبرين واخلطيها مع القليل من الماء لتحصلين على خليط متجانس. استخدمي الخليط على أماكن ظهور البثور واتركيها حتى تجف. مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك اختفاء البثور.

الملح

الملح من المكونات المنزلية التي ستجدينها بسهولة في مطبخك، وهو علاج سريع للتخلص من البثور. اخلطي القليل من الملح مع القليل من الماء، واستخدميه على أماكن البثور مباشرة. لكن احذري من استخدامه على البشرة بالكامل، فقد يتسبب ذلك في جفاف البشرة، مما يؤدي لزيادة إفراز الزيوت وانسداد المسام. لكن يعمل ذلك على تجفيف البثور وتقليص حجمها في غضون بضعة ساعات.

غسول الفم

استخدمي غسول الفم الخالي من الرائحة، فيحتوي على الكحول الذي يساعد على مكافحة الجراثيم والبكتيريا المسببة لحب الشباب.

أوراق النعناع

أوراق النعناع علاج ممتاز لمشكلات البشرة المختلفة. فهو مضاد للبكتيريا، مما يجعله علاج ممتاز لحب الشباب والتهاابت البشرة. قومي بغلي بعض أوراق النعناع الطازجة في كوب من الماء، ثم تصفى جيدًا ويستخدم السائل الناتج للتخلص من البثور وعلاج حب الشباب بفعّالية.

عصير الليمون

عصير الليمون يتميز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا، كما أنه عنصر فعّال لتفتيح البشرة. فلا يساعد فقط على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب، لكنه يساعد كذلك على إزالة أثار الندبات الناتجة عن البثور. استخدمي عصير الليمون على أماكن البثور مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدامه، فيتسبب في زيادة حساسية البشرة لأشعة الشمس.

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج هي علاج مؤقت لتهدئة التهابات البشرة. حيث تساعد على تهدئة احمرار البشرة وعلاج الالتهابات. استخدمي مكعبات الثلج على أماكن البثور لفترة بسيطة، واحذري من تركيها لمدة طويلة، كي لا يتسبب ذلك في حروق البشرة.

الزنجبيل

الزنجبيل من العناصر الأساسية المتوافرة في المنزل. وهو معروف بخواصه المضادة للالتهابات، مما يمكن استخدامه لفرك البثور. قومي بتقطيع الزنجبيل الطازج، واستخدمي شرائح الزنجبيل على أماكن البثور مباشرة. فيعمل ذلك على تهدئة التهابات البشرة.

زيت شجرة الشاي

تحتوي أغلب الزيوت العطرية على خواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، لكن زيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت الفعّالة. فزيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية الأكثر استخدامًا لتحضير الخلطات الطبيعية ومنظفات البشرة للتخلص من حب الشباب وأثار الندبات على البشرة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *