الرئيسية > شباب و بنات > حواء > علاجات منزلية فعالة للبشرة و الشعر

علاجات منزلية فعالة للبشرة و الشعر

الشعر

تحدث بعض التغيرات للبشرة والشعر بين ليلة وضحاها، فتنمو إحدى البثور، أو يخفت لمعان الشعر ، أو يزداد جفاف الجلد. هناك حلول طبيعية تحافظ على أسرار الجمال وتجنّب الجسم أية مواد كيميائية قد تتضمنها العلاجات الأخرى.

حب الشباب. للتخلص من البثور والأوساخ والزيوت على الوجه يمكن إضافة بعض قطرات الماء وعصير الليمون (الحامض) إلى مسحوق الكركم، ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله. بالإمكان أيضاً إضافة بعض ماء الورد إليه، ووضعه على الوجه بالتساوي، وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه.

توهج البشرة. لإضفاء بعض التوهج والإشراق على بشرة الوجه يمكن خلط قشر البرتقال مع قليل من العدس الأصفر المطحون والعسل أو اللبن الرائب ووضعه على الوجه. هناك طريقة أخرى يتم فيها خلط بعض الدقيق مع الكركم وقطرات من الليمون، ووضع العجين على بشرة الوجه.

قشرة الشعر. لعلاج قشرة الشعر عليك نقع بعض الحلبة في الماء خلال الليل، ثم طحنها في الصباح حتى تصبح عجيناً، ووضعها على فروة الرأس بضع ساعات، ثم غسلها جيداً بشامبو من مكونات طبيعية.

تنعيم الشعر. يمكن مزج بعض قطرات العسل مع زيت الزيتون، وتدليك الشعر جيداً بهذا المزيج، ثم غسله بعد نصف ساعة بشامبو من مكونات طبيعية. هناك طريقة أخرى هي خلط بعض اللبن الرائب مع صفار البيض، ووضع الخليط على مناطق العقد في الشعر، ثم غسله جيداً.

خشونة الكعبين والمرفقين. إذا كانت اليدان خشنتين، يمكن وضع شمع النحل لتنعيمهما بشكل فعّال، ويمكن استخدام نفس الحل مع الكعبين أو الركبتين أو المرفقين. بالنسبة للكعبين يمكن وضع بعض الفازلين قبل النوم، وارتداء جوربين، ثم غسل القدمين في الصباح. يساعد وضع بعض العسل على الركبتين والمرفقين، وأي أجزاء أخرى من البشرة على تنعيمها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *