الرئيسية > ثقف نفسك > علاجات طبيعية للإنفلونزا في الصيف

علاجات طبيعية للإنفلونزا في الصيف

في الصيف

تؤثر نزلات البرد والإنفلونزا في الصيف على كثيرين، على الرغم من انتشارها في الشتاء بدرجة أكبر. هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تمنح الانتعاش وتجدد الطاقة عند الإصابة بنزلة برد.

الترطيب. لأن مناخ الصيف جاف يزداد الشعور بجفاف الحلق والتهابه في الصيف عند الإصابة بنزلة برد. يمكن تخفيف هذا الشعور بوضع مرطب للجو في غرفتك.

غسول الأنف. إذا كنت لا تريد استخدام مرطب الجو يمكنك استخدام غسول الأنف، الذي يقوم بصب الماء الدافئ مع الملح في فتحة الأنف مباشرة لتخفيف المخاط.

السوائل. تعتبر السوائل جزء هاماً من أي علاج لنزلة البرد خاصة في الصيف. يتسبب ارتفاع حرارة الجسم في استنزاف السوائل منه، لذلك عليك التأكد من تناول كمية كبيرة من الماء والعصائر والسوائل المختلفة. يحافظ ذلك على رقة المخاط. ويجب تجنب مشروبات القهوة والمياه الغازية والكافيين لأنه مدر للبول، ويزيد الجفاف.

فيتامين “سي”. يستخدم فيتامين “سي” كعلاج طبيعي لنزلات البرد، ويعتقد أنه يساعد على تقصير فترتها. يمكن الحصول على فيتامين “سي” من الفواكه والخضروات كالبرتقال والجريب فروت والتفاح والقرنبيط، ويمكن تناول مكملات الفيتامين. يفيد فيتامين “سي” في تقليل فترة المرض والتي تطول نسبياً عند الإصابة بنزلات البرد في الصيف.

الماء والحامض والعسل. من العلاجات التقليدية التي تساعد على التخلص من برد الصيف تناول مزيج الماء والحامض (الليمون) والعسل، عدة مرات في اليوم. يقلل ذلك المزيج من الجفاف، ويمد الجسم بفيتامين “سي”، ومحفزات لجهاز المناعة.

الغرغرة. يمكن أيضاً استخدام غرغرة الماء والملح والكركم، لأنها تسرّع من الانتعاش، وتعالج التهاب الحلق، وتقلل جفاف الأغشية المخاطية. أضف ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الماء، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الملح حسب الرغبة، واستخدام الغرغرة 3-4 مرات يومياً.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *