الرئيسية > ثقف نفسك > علاجات بسيطة لتشنجات عضلات القدمين

علاجات بسيطة لتشنجات عضلات القدمين

عضلات التي تعتمد على القيام بمجهود كبير بالقدم كالجري.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخفيف من آلام التشنجات التي تصيب عضلات القدمين أثناء ممارسة التمارين الرياضية حتى تشعري بالارتياح سريعًا ولتتخلصي من تلك الآلام المزعجة.
التمشية

لعلاج مشكلة التشنجات التي تصيب القديمين يمكن التمشية على القدمين ببطئ حتى يبدأ التشنج في التحلل وتبدأ عضلات القدمين في الارتياح وعدم الشعور بألام التشنجات.
الوقوف

يعتمد تمرين الوقوف الذي يساعد على التخليص من تشنجات القدمين على الوقوف على القدم المصابة لبضع ثوان ورفع القدم السليمة وذلك بتحميل وزن الجسم كله على القدم المصابة حتى تتمكني من علاج مشكلة التشنجات.
الحذاء

احرصي دائمًا في حالة الإصابة بتشنجات القدمين على خلع الحذاء والجوارب حتى لا تشكل ضغطًا على القدم وبهذه الطريقة ستريحي قدميكِ حتى تتخلصي من التشنجات.
التدليك

ممارسة بعض تمارين التدليك للمنطقة المصابة بالتشنج من الأمور التي تساعد على علاج تلك المشكلة، لذلك قومي بتدليك العضلة المصابة بالتشنج في قدميك عن طريق تحريك راحة يديك للأعلى ولأسفل حتى تهدء قدميك.
الماء الساخن

من الحلول التي يمكن لها أن تخلصك من تشنجات القدمين المصاحبة لإجهاد التمارين الرياضية هو غمر المنطقة المصابة بالماء الساخن حتى يهدء التشنج.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …