الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عضو في لجنة الامن والدفاع البرلمانية يطالب الحكومة العراقية بتسليح عشائر الانبار

عضو في لجنة الامن والدفاع البرلمانية يطالب الحكومة العراقية بتسليح عشائر الانبار

samabaghdad.org1804210448

طالب عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي الحكومة العراقية باسناد ودعم عشائر الانبار التي تقاتل تنظيم داعش الارهابي في مختلف مدن المحافظة بالذخيرة والمؤن.

وقال الكربولي؛ في بيان له ان تحول القوات العراقية مسنودة بالحشد الوطني والعشائر المقاتلة من حالة الدفاع الى وضع الهجوم لتحرير الارض ودحر الارهاب يتطلب وقفة جادة والتزام دولي بدعم العراق وهو يحارب نيابة عن العالم ، وان استمرار زخم التقدم وتحرير الارض من ارهاب داعش يتوقف على التزام الحكومة قولا وفعلا بمضاعفة وتيرة تسليح ابناء عشائر الانبار المقاتلة لا التشكيك بقدرتهم وبعزمهم.

واشار الكربولي وهو نائب عن الانبار انه يفرض الزاما على الولايات المتحدة للايفاء بتعهداتها لحكومة الانبار المحلية وعشائرها المقاتلة بدعمهم وتمكينهم من تحرير باقي الاراضي التي مازال يحتلها داعش سواء بتوفير الغطاء الجوي ام تعزيز اسنادهم البري بقوات مقاتلة وبما يسهم في تسريع حسم معارك التحرير.

ودعا الكربولي الحكومة العراقية الى ضرورة استكمال تنفيذ بنود الاتفاق السياسي وفي مقدمتها مشروع قانون الحرس الوطني لزج ابناء العشائر رسميا ضمن منظومة الدفاع الوطني والحيلولة دون تبذير التخصيص الحكومي المرصود له من البرلمان وبما يضمن حقوق المقاتلين وذويهم ويعزز من معنوياتهم في قتالهم ضد زمر الارهاب والتكفير.

واستعادت الحكومة العراقية اراض في محافظتي صلاح الدين والانبار كانت يسيطر عليها تنظيم داعش في عمليات “لبيك يا رسول الله”، و”الشهيد اللواء الركن نجم السوداني” التي انطلقت بالتزامن مطلع الشهر الجاري بمشاركة الالوف من القوات الامنية، ومقاتلي الحشد الشعبي، والعشائر السنية.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …