الرئيسية > ثقف نفسك > عصير الجريب فروت لإحراق الدهون سريعاً

عصير الجريب فروت لإحراق الدهون سريعاً

الجريب فروت

يمكن أن يؤدي النظام الغذائي عالي الدهون إلى زيادة الوزن، لكن هل يقلل شرب عصير الجريب فروت من هذا التأثير؟ هناك إشارات علمية على قدرة الجريب فروت على خفض الوزن منذ ثلاثينات القرن العشرين، حيث كان يعتقد أنه يحتوي على إنزيم يساعد على حرق الدهون، لكن ظلت النتائج العلمية للدراسات الخاصة بتأثير عصير هذه الفاكهة على التمثيل الغذائي متناقضة.

وقد أجرى مؤخراً فريق علمي من قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا ببيركلي أبحاثاً على تأثير الجريب فروت على حرق الدهون، استهدفت زيادة فهم علاقة هذه الفاكهة بعملية التمثيل الغذائي.

بينت الدراسة أن عصير الجريب فروت يكبح زيادة الوزن بالفعل، ويخفّض مستوى السكر في الدم لدى الفئران، لكن لم تستطع التوصل إلى المركب الذي يحتويه الجريب فروت ويسبب هذا الخفض في الوزن.

دعت نتائج الدراسة إلى إجراء مزيد من الأبحاث عن الجريب فروت وعلاقته بالتخلص من السمنة، حيث يحتاج فهم تأثير هذه الفاكهة إلى مزيد من الأبحاث.

كانت دراسات سابقة قد كشفت عن دور الجريب فروت في مكافحة السرطان عن طريق تحسين فاعلية الأدوية والعقاقير الخاصة بالأورام الخبيثة. واقترحت دراسات أخرى تناول الجريب فروت للوقاية من خرّاجات الكلى.

مع ذلك ينبغي تجنب تناول الجريب فروت عند تناول أدوية ومضادات الهستامين لأنه يزيد من مستوى الدواء في الدم مسبباً آثاراً جانبية.

شاهد أيضاً

لماذا تنزل الدموع أحياناً عند التثاؤب؟

التثاؤب، يأتي لجميع البشر بدون إستثناء. وهناك الكثير من النظريات حول أسبابه حيث يقال أن …