الرئيسية > اخبار تكريت > عصائب اهل الحق : معركة تكريت لن تحسم قريبا بسبب تدخل التحالف الدولي

عصائب اهل الحق : معركة تكريت لن تحسم قريبا بسبب تدخل التحالف الدولي

عصائب اهل الحق: تحرير الضلوعية سيفضح مخطط داعش

اعلنت اليوم حركة عصائب اهل الحق ان معركة تكريت لن تحسم قريبا بسبب تدخل التحالف الدولي .

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للعصائب نعيم العبودي ان انسحاب عصائب الحق من تكريت هو بسبب تدخل طيران التحالف الدولي في المعركة ، واضاف ان التحالف الدولي لايخدمنا بل يقدم الدعم ل”داعش” اضافة الى فسح الطريق امام الارهابين للهروب مرات عدة وتقدم المساعدات لهم .

واستبعد العبودي ان تحسم معركة تكريت تقريبا ، اذ ان هذه الحرب تتطلب ان يخوضها قوات قتالية مدربة على حرب الشوارع وليس مجرد طائرات تقصف مواقع محددة ، وان علمية انسحاب الحشد الشعبي جاءت دون اي ضغوطات ، بل ان الانسحاب جاء نتيجة لتدخل التحال الدولي ، وان الانتصارات التي حققها الحشد الشعبي كانت بعيدة جدا عن التحالف الدولي ، اذ تمكنت القوات المشتركة من تحرير ما يتراوح بين 80 إلى 90 بالمئة من مناطق صلاح الدين من سيطرة “داعش” .

واضاف ان امريكا بحكم علاقاتها مع الدول تعلم ان السعودية هي الداعم الاول والرئيسي للارهاب في العراق ، وقد حصلت حركة عصائب اهل الحق من خلال العتاد والعجلات والأشخاص، على أدلة تؤكد تورط السعودية بدعم الإرهاب، لكن أميركا تغض الطرف عن ذلك .

وتابع العبودي القول ان الحركة لن تعود للمشاركة في معركة تكريت إلا بعدم مشاركة التحالف الدولي .

ويذكر ان الحشد الشعبي أعلن عن تجميد مشاركته في عمليات تحرير تكريت يوم الخميس 26 اذار 2015 بسبب تدخل طيران التحالف الجوي في معركة تكريت بطلب من رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

شاهد أيضاً

مقتل خمسة من “داعش” بقصف صاروخي على مواقعهم شمال بيجي

قتل خمسة عناصر من (داعش) اليوم خلال قصف صاروخي على مواقع تابعة للتنظيم شمال بيجي، …