الرئيسية > اخبار العراق > عشيرة تخرج بتظاهرة مسلحة وتقطع طريق المثنى – ديوانيه بسبب خسارة مرشحهم

عشيرة تخرج بتظاهرة مسلحة وتقطع طريق المثنى – ديوانيه بسبب خسارة مرشحهم

الظوالم-620x330

خرج العشرات من أهالي عشائر الظوالم في المثنى،يوم امس الثلاثاء، بتظاهرة مسلحة قطعوا من خلالها الطريق العام الرابط بين محافظتهم والديوانية “احتجاجا” على نتائج الانتخابات التي “فقدوا من خلالها 1000 صوت” لمرشحهم المستقل حيدر الظالمي من كتلة المواطن.

وقال الشيخ حاتم شعلان ابو الجون شيخ عشيرة الظوالم في حديث الى (المدى برس)، ان “ابناء عشيرة الظوالم خرجوا ضد عملية التزوير التي حصلت بسبب فقدان ما يقارب الف صوت والخاصة بمرشحهم حيدر عبد عطية الظالمي المرشح المستقل في كتلة المواطن”.

وأضاف ابو الجون أن “الاصوات التي حصلنا عليها من خلال مراقبينا وما اظهرته نتائج المراكز تؤكد فوز مرشحنا إلا ان نتائج العد والفرز أثبتت بأن الاصوات التي أدلينا بها ذهبت إلى مرشح آخر ضمن القائمة وهذا يعد تعديا على العملية الديمقراطية ومسارها وأيضا مصادرة لحقوق المواطنين وخيارهم ونحن خرجنا نحمل سلاح عشيرة لنؤكد رفضنا للنتائج”.

من جانبه قال حيدر عبد عطية الظالمي المرشح المستقل عن كتلة المواطن في حديث الى (المدى برس) انه “لم يدع الى التظاهرة لكن الناس خرجت من طوعها”، مضيفا “انا قد قدمت عشرة طعون لمكتب مفوضية الانتخابات في المثنى”.

واضاف الظالمي “انا اطالب الاهالي بالامتناع عن التظاهر”.

من جهته قال مدير مكتب مفوضية انتخابات المثنى معتمد الموسوي في حديث الى (المدى برس) ان “عملية العد والفرز تجري بشكل واضح وشفاف دون حدوث اي خرق وباب المفوضية مفتوح للجميع واستقبال الشكوى والطعون”.

وكان مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة المثنى اعلن، امس الاثنين، الانتهاء من عد وفرز اصوات الاقتراع العام والمباشرة بالتصويت الخاص، مشيرة الى أن العد والفرز جرى بكل شفافية وبحضور العديد من وكلاء الكيانات السياسية، فيما بين ان المكتب سيباشر بعد وفرز استمارات التصويت الخاص في 45 محطة، اكد ان عدد المشاركين في التصويت العام بلغ 276291 والتصويت الخاص 17176″.

وكان مكتب مفوضية الانتخابات في المثنى اعلن، يوم الجمعة في (2 ايار 2014)، عن بدء عمليات العد والفرز للأوراق الانتخابية التي تم فرزها وعدها بشكل أولي بعد غلق صناديق الاقتراع، وفيما اكد ان اكثر من 250 موظفا من موظفي المفوضية يشاركون في العملية، لفت الى ان العملية تجري تحت رقابة أمنية مشددة وبحضور عدد من الكيانات السياسية.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في(الثلاثين من نيسان الماضي 2014)، عن مشاركة 60 بالمئة من الناخبين المشمولين بالتصويت العام في عموم المحافظات العراقية، مبينة أن أكثر من 12 مليون ناخب شاركوا في الاقتراع العام، وأن عدد المشاركين في انتخابات الخارج بلغ أكثر من 165 ألف ناخب.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

تعليق واحد

  1. لا للتزوير
    احسنتم أبطال …
    العشيرة عدها أدلة على التزوير
    مو مسأله خسارة أو فوز
    مسألة مبدأ
    و الي مايعرف مواقف الظوالم خل يراجع التاريخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *