الرئيسية > شباب و بنات > آدم > عشر نصائح للحلاقة الصحيحة

عشر نصائح للحلاقة الصحيحة


يعاني الرجال كثيرا من أعراض ما بعد الحلاقة سواء خشونة البشرة أو حساسيتها أو جرح الوجه أو التهاب البشرة وتكون الحبوب الحمراء.

إليك عشر نصائح ستجعل الحلاقة أسهل وأفضل بالنسبة لك:

1- فرشاة الحلاقة:

اشتري فرشاة الحلاقة من نوع جيد، لأنها ستعمل على تأهيل الشعر قبل الحلاقة، وبالتالي ستكون الحلاقة سهلة، وتقلل مخاطر جروح الوجه.

2- وقت الحلاقة:

لا تحلق ذقنك فور الاستيقاظ من النوم، لأن البشرة تكون متورمة قليلا من النوم، انتظر عشر دقائق قبل أن تشرع في تمرير موس الحلاقة على وجهك، حتى تعود بشرتك لطبيعتها ويصبح سطحها مستوى بلا تورمات، وبالتالي تتجنب جروح الرقبة.

3- زيت الحلاقة:

احرص على استخدام زيت للحلاقة قبل عملية الحلاقة، على أن يكون كريم الحلاقة مستخلصا من عناصر طبيعية.

ويؤكد خبراء التزيين أن الكثير من الشباب لا يهتمون بزيت الحلاقة رغم أنه يعمل على تنعيم البشرة وتغذيتها، ويمنع الحكة التي تصيب الوجه بعد عملية الحلاقة.

4- الترطيب:

الكثير من الرجال لا يهتمون بنضارة البشرة وترطيبها، ويظنون أنها أمر يخص النساء فقط، لكن هذا غير صحيح بالمرة، لأن جفاف البشرة عند الرجال يتسبب في خشونتها وبالتالي صعوبة عملية الحلاقة وتعرض الرجل للعديد من الجروح في الوجه.

احرص على شرب الماء بشكل كاف يوميا، وكذلك تناول الفاكهة الغنية بالسوائل مثل البطيخ والبرتقال ، وتناول الخضر الطازجة بانتظام وابتعد عن الوجبات السريعة.

5- تكنيك الحلاقة:

معظم الرجال يظنون أن مفتاح الحلاقة الصحيحة هو الضغط على جلد الوجه باستخدام ماكينة الحلاقة، حتى يتم اقتصاص شعيرات الوجه من جذورها، لكن هذا الأسلوب خاطئ جدا ويتسبب في مشاكل كثيرة للبشرة، منها الحساسية والخشونة والاحمرار وتهالك جلد الوجه.

على أن التكنيك الصحيح للحلاقة يكمن في تمرير ماكينة الحلاقة على وجه برفق عدة مرات حتى يتم التخلص من هذه الشعيرات تماما.

0

6- تقشير البشرة قبل وضع أقنعة الوجه:

يلجأ الكثير من الشباب إلى أقنعة الوجه كسبيل لتنظيف البشرة وتفتيحها، لكن القيام بهذا الإجراء دون تقشير البشرة أولا يعني أن المحصلة ستكون صفرا في النهاية، لأن البشرة ستظل محتفظة بالخلايا الميتة.

ولذلك احرص على تقشير بشرتك أولا قبل وضع أقنعة الترطيب والتنظيف وتفتيح البشرة.

7- تقشير البشرة قبل النوم:

يخطئ بعض الرجال بقيامهم بتقشير بشرتهم قبل الحلاقة مباشرة، عندما تكون البشرة مشدودة وحساسة وملتهبة جراء عملية التقشير، ولذلك ينصح خبراء التزيين بأن يلجأ الرجال إلى تقشير بشرتهم في المساء قبل النوم مباشرة، حتى تستريح البشرة طوال الليل، على أن تتم عملية الحلاقة في الصباح.

8- التعطر:

بعد حلاقة شعر رأسك والحصول على التصفيفة التي تريدها، من المؤكد أن تفكر في وسيلة تجعل شعرك يحتفظ برائحته العطرية لأطول فترة ممكنة، والحل هنا يكمن في استخدام رذاذ الشعر “spray” ، فاذا كنت تريد التزين لمناسبة معينة، أو لديك موعد مهم عقب يوم شاق من العمل، وتريد أن تكون رائحة شعرك جميلة في نهاية اليوم، فالأفضل أن تستخدم رذاذ الشعر بدلا من العطور التي تحتوي على الكحول الذي يسبب بدوره جفاف الشعر.

9- تسمير البشرة:

اذا كنت تريد الحصول على بشرة سمراء مميزة دون أن تتفرغ عدة ساعات للحصول على حمام شمس، فعليك أن تستخدم كريم جل مخصصا للتسمير ومنح بشرتك اللون البني المحمر الذي يلفت انتباه النساء، وهناك أنواع جيدة من كريمات التسمير مثل Tropez Self-Tan. ويفضل هنا الحلاقة باستخدام الماكينة الكهربية لأنها لا تتسبب في تآكل القشرة الخارجية لبشرة الوجه، مما يمنع تلطخ البشرة.

10- نزع الشعر باستخدام الشمع:

اذا كنت تعمل في مؤسسة تتطلب الحلاقة اليومية، وأصبحت بشرتك شبه متآكلة بسبب الحلاقة المتكررة، فربما عليك أن تجرب نزع الشعر باستخدام الشمع، ولكن تأكد فقط من ترطيب بشرتك ونضارتها قبل هذا الإجراء حتى لا تكون التجربة مؤلمة بالنسبة لك، وهنا عليك أن تشرب الكثير من الماء قبل نزع الشعر بالشمع بنصف ساعة على الأقل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *