الرئيسية > شباب و بنات > آدم > عزيزي آدم: كيف تجدد خزانة ملابسك؟

عزيزي آدم: كيف تجدد خزانة ملابسك؟

1107120

إليك مجموعة من النصائح التي ستنقلك من مرحلة الرجل العادي إلى مرحلة الرجل الأنيق الجذاب .. النصائح بسيطة جدا، ويسهل تطبيقها دون تعب أو تكلفة زائدة، فقط اتبع الخطوات التالية:

1- اختيار المقاس المناسب:
أكثر شيء يجعلك تبدو مهندما وأنيقا، هو ان تختار الملابس الملائمة لشكل جسمك، احرص على انتقاء المقاس الذي يتسق مع حجمك ووزنك .. لا تختار مقاسا ضيقا أو واسعا، وابتعد تماما عن ستايل الملابس الواسعة كالبنطلون الباجي والتيشيرت الواسع، واختر الملابس التي تحدد شكل الجسم.

2- البساطة:
أفضل ستايل للملابس أجمع عليه خبراء التزيين والموضة، هو الملابس البسيطة الملائمة للعصر، والتي تكون عنوانا للرجولة.
فمثلا لا يليق بك كرجل أن ترتدي أكثر من 3 قطع من الاكسسوار “الساعة – خاتم – طقم أزرار”، فاذا ارتديت سلسلة مثلا أو سوارا بيدك كإضافة للاكسسوارات السابقة، فسيكون شكلك منفرا، وستبعد صفة الأناقة عنك، كما لا يليق بك كرجل أن تحتوي ملابسك على أكثر من 3 ألوان؛ فأنت لست مهرجا بالسيرك، او مطربا شعبيا حتى ترتدي بضع تكوينات لونية في كل مرة تخرج فيها.
التزم بالألوان الواضحة المقبولة، كالقميص الأبيض “سواء سادة أو مقلم”، و جاكيت بلون موحد، والجينـز بألوانه الداكنة، وحزام بلون محايد غير مزين بقطع الاكسسوارات اللامعة، والحذاء البسيط، ويفضل قطعة واحدة من الاكسسوارات التي تحدثنا عنها من قبل.

3- تغيير نظرتك للملابس الكاجوال:
الملابس الكاجوال لا ينبغي أن تشبه ملابس الكرنفالات أو الطقوس الشعبية، كما لا ينبغي أن تكون مملة وبلا روح. فالهدف من ارتداء الملابس الكاجوال في الأساس، هو أن تشعر بالراحة فيما ترتديه وتبدو أنيقا في آن واحد.
فاذا كنت من محبي الملابس الكلاسيكية، فإن الكاجوال الذي يلائمك هو تنويع ألوان القميص أسفل السترة. أو ارتداء بدلات غير رسمية، لكن لا نطلب منك الذهاب للعمل بشورت صيفي بألوان زاهية وتركيبات لونية جريئة.

4- فن التنسيق بين الملابس:
أولا عليك ألا ترتدي أبدا سترة أو جاكيت بمقاس واسع . والقاعدة التي ينصح بها خبراء الموضة هو أن يكون لون السترة متناسقا مع لون البنطلون، وكذلك عليك مراعاة تناسق الخامات، فالسترة التقليدية يناسبها بنطلون قماش، بينما البنطلون الجينـز يليق بالسترات الجلدية أو سترة صوفية خفيفة “كارديجان”.

5- لا تتسوق بمفردك عند شراء الملابس:
اذا ذهبت للتسوق بمفردك، فأنت على الأرجح ستسقط فريسة للبائعين الذين سيحاولون اقناعك بارتداء ملابس لا تناسبك، وسيتحكمون في اختياراتك وقراراتك الشرائية، بينما اذا اصطحبت صديقك أو شقيقك معك في رحلة شرائك الملابس، فإنه سيكون بمثابة مرآة ثانية لك برأيه الصادق، وعليك أيضا قبل الذهاب للتسوق أن تحدد الأسواق التي ستتوجه إليها وفقا لميزانيتك.

6- لا تلتزم بستايلك التقليدي:
حاول أن تمتلك خزانة ملابس متنوعة، ولا تستسلم لستايل ملابس معينة، لكن هذا لا يعني أن تختار ستايل ملابس لا يلائم شخصيتك وطبيعة عملك وشكل جسمك، فاذا كنت في وظيفة تتطلب ملابس كلاسيكية فعليك بالتنويع بين البدلات الرسمية، وشبه الرسمية، وارتداء بلوفر فوق قميص برابطة عنق، أو ارتداء صديرية.. وهكذا.

7- الأحذية الغالية ضرورة:
أكثر ما تهتم به المرأة في ملابس الرجل ويلفت انتباهها هو الحذاء، فإذا كنت تريد لفت انتباه النساء فإن أفضل استثمار لك سيكون الأحذية الغالية الأنيقة.

8- لا تستلم للماركات الشهيرة:
أولا تجنب التيشيريات التي عليها أقوال مأثورة أو شعارات معينة، واذا اردت ارتداء قميص معين لمجرد أنه من ماركة شهيرة، فعليك أن تسأل نفسك: “هل أشتريه لأنه لائق عليّ ويظهر جاذبيتي وأناقتي أم لمجرد أنه تابع لهذه الماركة؟”

9- اهتم بردود الأفعال:
المقربون منك لن يكذبوا عليك اذا ما سألتهم عن آرائهم في ملابسك الجديدة، وبالتأكيد عليك أن تأخذ في اعتبارك نصائحهم عند شراء ملابسك في كل مرة، وبالتالي ستحظى بإطلالة عصرية أنيقة جذابة وتحظى بقبول الجميع.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *