الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > عزل بغداد عن العالم : قطع الاتصالات النقالة الى ما بعد القمة !!

عزل بغداد عن العالم : قطع الاتصالات النقالة الى ما بعد القمة !!

اعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الاربعاء، انها قررت اغلاق الاتصالات النقالة في مناطق متفرقة من بغداد لمنع اتصالات ‘الجماعات الأرهابية’ فيما بينها وهي جزء من الخطة الأمنية التي اقرها مكتب القائد العام للقوات المسلحة. بحسب الوزارة.

وذكر مصدر مسؤول في الوزارة فضل عدم كشف اسمه لوكالة كردستان للأنباء (اكانيوز) إن ‘ وزارة الداخلية قررت قطع الاتصالات النقالة في اجزاء كثيرة من العاصمة بغداد وتشغيلها بين الحين وآلاخر لمنع اتصالات الجماعات الأرهابية فيما بينها’.

وأوضح المصدرأن ‘قطع الاتصالات لن يستمر طويلاً وستعاد الى وضعها الطبيعي بعد ظهر يوم غد الخميس وان هذه الاجراءات حدثت بموافقة القائد العام للقوات المسلحة وقد تم تشكيل لجنة أمنية تشرف على عمل الاتصالات النقالة’.

وكان الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية قد اعلن يوم امس الاول الاثنين عن مشاركة نحو 12 رئيس دولة عربية في مؤتمر قمة بغداد الذي سيناقش الاوضاع في سوريا واعادة هيكلة جامعة الدول العربية، وستبحث القمة العربية في بغداد تطورات ‘الربيع العربي’، إلى جانب الملفات التقليدية، مثل القضية الفلسطينية والملف النووي الإيراني.

ومن ابرز الملفات المطروحة، الملف السوري اذ علقت الجامعة العربية في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) عضوية سوريا، أحد الأعضاء المؤسسين، في اجتماعاتها، بسبب القمع الذي تمارسه قوات النظام في مواجهة انتفاضة شعبية غير مسبوقة.

وتشارك الجامعة العربية بشكل فعال في الملف السوري، خصوصا بعد تسمية الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان كمبعوث مشترك للأمم المتحدة والجامعة للبحث في معالجة الأزمة السورية. إلا أن الجامعة العربية تبقى منقسمة حيال هذه المسألة، في وقت تسعى قطر للبقاء على رأس اللجنة المكلفة بملف سوريا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *