الرئيسية > اخبار العراق > عراقي يتبرع بجثته الى الطب العدلي”خوفا من تفجير عزائه”

عراقي يتبرع بجثته الى الطب العدلي”خوفا من تفجير عزائه”

index

تبرع مواطن عراقي، اليوم الثلاثاء، بجثته الى دائرة الطب العدلي “خوفا من التشييع وتفجير عزائه من قبل الجماعات المسلحة” كما حصل مؤخرا في بغداد وعدد من المحافظات،فيما بين أن قراره يأتي بقناعة تامة منه ومن عائلته.

وقال سعدون فهد إبراهيم عبدالله ، “قررت بقناعة تامة وبعد إقناع عائلتي، بأن أتبرع بجثتي عند وفاتي إلى الكلية الطبية بجامعة بغداد ودائرة الطب العدلي”.

وأوضح عبدالله أن “تبرعي بجثتي يأتي خوفا من التشييع والتفجيرات التي قد تحصل عن التشييع، كما حصل لغيري، وخوفا من التفجير أثناء إقامة العزاء، كما حصل مؤخر في بغداد وعدد من المحافظات العراقية”.

وتابع عبدالله “كما يأتي قراري من أجل استفادة العلم والعلماء في الكلية الطبية ودائرة الطب العدلي، إلى جانب فائدة طلاب الكلية الطبية، ولكي أتخلص من أجور المقبرة والنقل ودجل الشحاذين وتكاليفهم، ولتوزيع الأكل والذبائح بالمال وليس بنحر الذبائح، للابتعاد عن الاستغلال، وتوزيعه للفقراء”.

وتتعرض العديد من دور العبادة ومجالس العزاء مؤخرا في بغداد وعدد من المحافظات لأعمال العنف مما أسفر عن وقوع العشرات بين قتيل وجريح القتلى كان آخرها، التفجير الذي استهدف مجلس عزاء في قطاع خمسة بمدينة الصدر، شرقي بغداد، في (21 من أيلول 2013)، مما أدى إلى مقتل وإصابة 277 شخصاً.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *