الرئيسية > ثقف نفسك > عدسات انتقالية تتغير لونها حسب شدة الضوء في ثوانٍ قليلة

عدسات انتقالية تتغير لونها حسب شدة الضوء في ثوانٍ قليلة

عدسات

ابتكر علماء من معهد جورجيا للتكنولوجيا عدسات انتقالية يمكنها أن تكون واضحة أو مظللة حسب شدة الضوء وتتغير في ثوانٍ قليلة، ويمكن لمستخدم هذه النظارات التحكم في شدة التظليل لأن استجابة العدسات تعتمد على الشحنات الكهربائية لتقوم بتغيير درجة الوضوح.

قال التقرير الذي نشرته مجلة ACS إن العدسات الانتقالية المتوفرة حالياً لا تلبي احتياجات المستخدمين، لأنها لا تحجب الضوء الساطع أو ضوء الدعايات الذي يومض ويوجد على واجهات بعض المحال التجارية. كما أن الوقت الذي تستغرقه العدسات المتوفرة حالياً لتغيير شدة التظليل يبلغ دقائق، ويشكل ذلك خطورة على الأشخاص الذين يحتاجون استجابة أسرع.

يعتقد المشرف على فريق البحث البروفيسور جون رينولدز من معهد جورجيا للتكنولوجيا أن المواد المستخدمة في العدسات الجديدة سريعة التغيير، لكنها تمتاز بإمكانية التحكم في التغيير، وأنها لا تتغير إلا عندما تكون في حاجة لذلك، فعندما ترتدي قبعة بيسبول أو تقود السيارة تبقى العدسات واضحة حتى في ضوء الشمس الساطع.

أظهرت الاختبارات قدرة المواد المستخدمة في صناعة العدسات الانتقالية الجديدة قدرتها على التغير في ثوان من معدل نفاذية للضوء نسبته 10 بالمائة، إلى 70 بالمائة.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …