الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > عدد مرات الجماع الطبيعي بين المتزوجين

عدد مرات الجماع الطبيعي بين المتزوجين

الجماع
دائماً ما يتساءل المتزوجين والمقبلين على الزواج ، عن عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين إن كانت يومية أو اسبوعية أو حتى شهرية ، البعض لديه إفراط وإدمان في العلاقة الجنسية ، والبعض الآخر مصاب ببرود جنسي نوع ما.

وفي حين أنّ السؤال بسيط للغاية، إلّا أنّ الإجابة معقّدة بعض الشيء، ولا تأتي حازمة تماماً، بل ترتكز على عوامل عديدة وتختلف بين مصدر وآخر. فمن الناحية الإحصائية، وذلك في معظم النطاقات الجغرافية، تشير الأرقام إلى أنّ المتزوّجين يمارسون العلاقة الحميمة بمعدّل 60 مرّة في السنة فقط!

ولكن، لا يمكننا غض النظر عن أنّ هذا الرقم يجمع ما بين المتزوجين حديثاً، مقابل الكبار في السن الذين يحتفلون بيوبيلهم الذهبي سوياً! لذلك، تبقي هذه الإحصاءات تبقى غير مفيدة في هذا السياق… فهل بإمكاننا فعلاً وضع قاعدة ورقم معيّن “طبيعي”؟

تشير الجهات المختصّة في هذا المجال إلى أنّ تواتر الأداء الجنسي بين الزوجين يرتبط بعوامل عديدة تختلف بين ثنائي وآخر، نذكر منها العمل، الحالة الصحيّة والنفسيّة، وجود أطفال في المنزل، ضغوطات العمل، والمشاكل في العلاقة بين الزوجين. وبالتالي، فإن كلّ حالة تختلف بخصائصهاعن الأخرى ما يجعل وضع رقم طبيعي أمراً غير دقيق بتاتاً.
ولكن في المقابل، تتشير الدراسات والأبحاث إلى أن عدد المرات الطبيعي للجماع بين الزوجين هو مرة واحدة أو أثنين في الأسبوع ، أي ما يعادل 104 في السنة الواحدة ، الرقم قابل للازدياد طبعاً خصوصاً لدى الأزواج حديثي الزواج أو الذين يريدون الإنجاب كثيراً ، ويتناقص في حالة حدوث الحمل والمرض والتعب ، وفي كلا الحالتين ، الحل الوحيد للحفاظ الطبيعي على عدد توازن مرات ممارسة الجنس بين الزوجين يعتمد على مدة الوعي بين الزوجين ومدى تفاهمهما ، حتى يتفادا أي نوع من الإدمان الجنسي وفي المقابل تفادي البرود والإنقطاع.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …