الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > عجوز بريطاني يستعيد البصر في عينه اليسرى بعد 48 عاماً

عجوز بريطاني يستعيد البصر في عينه اليسرى بعد 48 عاماً

عجوز بريطاني

استعاد عجوز بريطاني البصر في عينه اليسرى، بعد 48 عاماً على الحادث الذي أدى إلى فقدانه القدرة على النظر فيها، وذلك على إثر فحص روتيني، أظهر للأطباء أن بالإمكان إعادة البصر للعجوز بعملية بسيطة.

وكان آلان ريد (84 عاماً) من مدينة ساوربي، قد تعرض لضربة بكرة الكريكيت فوق عينه اليسرى، قبل نحو نصف قرن من الزمان، عندما كان في عمر 36 عاماً، وأخبره الأطباء أن الضغط الذي خلفته الضربة على الناحية الخلفية من العين، سيجعله غير قادر على الإبصار فيها ثانية.

وعلى مدى العقود الماضية، تابع آلان عمله وممارسته للرياضة، وهو على قناعة تامة أن عينه اليسرى، لن ترى النور ثانية بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت عين آلان السليمة تتعرض لإعتام عدسة العين، وأجرى الجراحون تقييماً لعينه المصابة، ليكتشفوا أن بالإمكان إعادة القدرة على البصر فيها، عن طريق تحرير الضغط عنها.

وخضع آلان لعملية جراحية استمرت 3 ساعات، في مستشفى جامعة جيمس كول بمدينة ميدلزبروه، وتمكن من استعادة البصر في عينه اليسرى، بعد سنوات طويلة.

ولم يصدق آلان أنه عينه عادت إلى طبيعتها، وأشار إلى أن ما حدث أشبه بمعجزة، بعد أن أصبح بإمكانه الإبصاربكلتا عينيه في هذه السن المتأخرة.

شاهد أيضاً

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD #زرق_ورق_ثري 2017 برنامج كوميدي ساخر هدفه رسم …