الرئيسية > اخبار الفن > عبير صبري في لجنة تحكيم مهرجان سلا الدولي بالمغرب

عبير صبري في لجنة تحكيم مهرجان سلا الدولي بالمغرب

اختارت إدارة مهرجان سلا الدولي لأفلام المرأة في دورته السادسة التي ستقام خلال الفترة ما بين 17 إلى 22 سبتمبر الجاري بالمغرب الفنانة عبير صبري في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

وتترأس لجنة التحكيم الهندية أرونا فاسوديف وهى مؤسس المهرجان السنوي للسينما الآسيوية في نيودلهي، أما أعضاء هذه اللجنة فتضم الإيرانية فاطمة سيمين معتمد آريا، والفرنسية مريم ميزيير، والكورية الجنوبية أوني لوكونت، وفانتا ريجينا ناكرو من بوركينا فاسو، إضافة إلى المخرجة المغربية سلمى بركاش.

وقال مدير المهرجان عبد اللطيف العصادي، إنه تم اختيار عبير صبري تقديرا لمشوارها السينمائي ولتكون سفيرة السينما المصرية في هذا الحدث العربي والأفريقي الدولي المتخصص في أفلام المرأة والذي تنظمه سنويا جمعية أبي رقراق برئاسة نور الدين شماعو.

وتابع قائلا: “إن أكثر ما يميز هذا المهرجان هو وجود لجنة تحكيم نسائية لتقييم تلك الأفلام”، مشيرا إلى أن هذه الدورة تحتفي بالنضال النسائي في كل أنحاء العالم وعلى رأسهم النجمة المصرية تسير فهمي لدورها في دعم شباب ثورة 25 يناير.

وأضاف العصادي، أنه سيتم تكريم اسم المخرجة والمنتجة المغربية الراحلة نزهة الإدريسي مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأغادير والممثلة المغربية الكبيرة أمينة رشيد، ومن إيران الممثلة فاطمة سيمين معتمد آريا وهي أيضا ناشطة في مجال حقوق المرأة والطفل.

وأوضح العصادي أن المهرجان الذى يقام تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس، يمنح الأفلام الفائزة جوائز تحمل اسم الشهدة الذهبية، وهى إحدى العلامات التراثية بمدينة سلا المغربية إضافة إلي جوائز مالية. ويشرف علي تنظيم هذا العرس السينمائي جمعية أبي رقراق بتعاون ودعم من عدة مؤسسات حكومية وخاصة.

ويشرف على إدارته الفنية عبد اللطيف العصادي، ويعرض المهرجان هذا العام أكثر من 60 فيلما روائيا قصيرا وطويلا بقاعة هوليوود التي تسع لأكثر من 1000 مشاهد، وأخرى في الهواء الطلق.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *