الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > عبدالفتاح السيسي رئيسياً لمصر بعد فوزة بالإنتخابات بنسبة 93%

عبدالفتاح السيسي رئيسياً لمصر بعد فوزة بالإنتخابات بنسبة 93%

عبدالفتاح-السيسي

نتائج شبه نهائية تكرس عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر، بعد تحقيقه فوزاً ساحقاً، بحصوله على نحو 93% من الأصوات، بينما لم يصل منافسه حمدين صباحي إلى عتبة 4%.

وفيما بدأ أنصار السيسي احتفالهم بالفوز، أعلنت حركة تمرد أن فوز السيسي مكسب للجميع، في حين اعتبرت ابنة حمدين صباحي أن خسارة والدها جاءت بسبب عدم تكافؤ المعركة.

ولم يسجل صباحي سوى تقدم واحد على السيسي في لجنة انتخاب بمدينة بلطيم مسقط رأس صباحي في محافظة كفر الشيخ.
لكن بأي نسبة مشاركة؟ نسبة يريدها أنصار السيسي الذين احتشد المئات منهم في ميدان التحرير لترجمة مدى التأييد الشعبي الذي يحظى به لدى عموم المصريين.

عدد الناخبين تقول بعض المصادر تخطى 25 مليوناً من إجمالي 53 مليون ناخب مسجلين في اللوائح الانتخابية، أي ما يعادل نحو 47%.
مصادر أخرى قدرت نسبة الإقبال بأكثر من 44%، لكن التحالف الذي يقوده الإخوان قال إن نسبة التصويت لا تزيد على 10%.
وكانت حملة المنافس المهزوم حمدين صباحي سحبت ممثليها في لجان الانتخاب قائلة إن عدداً منهم تعرض لاعتداءات، بينما وجه صباحي تحية لحملته عبر تويتر.

وتبقى النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات في عهدة لجنة الانتخابات الرئاسية التي شكلت لجاناً فرعية تتولى الإشراف على الفرز تتولى كل منها تسليم النتائج الى رئيس اللجنة العامة.

وبحسب النتائج الأولية حصل السيسي على نحو 24 مليون صوت بنسبة 92.8% بعد فرز 350 لجنة عامة من إجمالي 352. وحصل صباحي على 735 ألفا و285 صوتا بنسبة 3.1%. وبلغت الأصوات الباطلة مليوناً و87 ألف صوت بنسبة 4.1%.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *