الرئيسية > اخبار الفن > عبدالعزيز مخيون يجسد شخصية عم الرسول في “الفاروق”

عبدالعزيز مخيون يجسد شخصية عم الرسول في “الفاروق”

يجسد الفنان عبد العزيز مخيون شخصية أبو طالب عم الرسول عليه الصلاة والسلام ضمن أحداث مسلسل “عمر” المزمع عرضه على الشاشة في شهر رمضان القادم.

وأوضح مخيون أن بداية ترشيحه للقيام بشخصية أبو طالب كانت من قبل المخرج السوري حاتم علي ولم يتردد بل وافق على الفور خاصة وأن الطريقة المكتوب بها العمل بقلم وليد سيف يتوقع لها مخيون أن تكون محل إعجاب وأنظار كافة النقاد في أنحاء العالم حيث إنه استطاع التوصل إلى شكل اللغة المكية التي كانت موجودة في عصر الفاروق وهي مختلفة عن اللغة العربية الفصحى التي تتغير من زمن إلى آخر.

وعن كيفية استعداده للشخصية قال مخيون إنه قرأ الكثير عنها حتى يتقمصها بشكل كبير ووصفها بالشخصية الصعبة كونها لم يعايشها أحد من الموجودين الآن.
مشهد مع الرسول عليه السلام

وعن أصعب مشاهد العمل قال مخيون إن مشاهد كثيرة صعبة ولكن هناك مشهد من المفترض فيه أن يتحدث مع الرسول عليه الصلاة والسلام فتحدث أمام الكاميرا والصعب أنه كان عليه أن يتخيل أنه أمام الرسول علما بأن الرسول بالطبع لن يظهر فكان مشهد ثقيل جدا رافضا مخيون الحديث عن تفاصيل أكثر من ذلك تجاه هذا المشهد بشكل خاص.

وعن كيفية الحصول على شكل الملابس التي كانت مستخدمة في ذلك العصر قال مخيون إن المسؤول عن هذا الأمر نجح في الحصول على نفس الشكل ونفس نوعية القماش الذي كان مستخدما في عهد الفاروق والعالم القديم بشكل عام وهذه الخامات عبارة عن التيل والكتان.

وعن استشارة أحد من رجال الدين قبل إقباله على تقديم شخصية أبو طالب قال إن أسماء العلماء المشرفين على مراجعة العمل أغنوه عن هذه الاستشارة وأوضح أن اسم الدكتور الجليل يوسف القرضاوي على رأس هؤلاء العلماء جعله يقبل على تقديم الشخصية بارتياح كونه رجلا لا يختلف عليه اثنين ومصدرا موثوقا منه.

وعن الفائدة التي ستعم على المشاهد حينما يشاهد مسلسل (الفاروق) عمر بن الخطاب قال إن العمل سيضيف الكثير كونه سيقدم عصر ظهور الإسلام بشكل جيد جدا ويقدم الفاروق والصحابة الأجلاء بشكل مدروس ومتقن.

وأضاف: “العمل به الكثير من الرسائل منها رسالة سياسية مغزاها إلقاء الضوء على فكر سيدنا عمر القائم بشكل أساسي على العدل وعلاقة الحاكم بالمحكومين والعدالة الاجتماعية”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *