الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > عباس بن فرناس العراقي ينكب على تصنيع مروحية ويحلم بالتحليق

عباس بن فرناس العراقي ينكب على تصنيع مروحية ويحلم بالتحليق

الفارق ألف عام بين عباس بن فرناس رائد الطيران، وبين العراقي عباس العيداني البصري، ولكن ما يجمع بينهما هو الرغبة في التحليق، حيث انكب الأخير منذ أربعة أشهر على محاولة تصنيع مروحية من قطع السيارات، وينتظر بفارغ الصبر اللحظة التي سيتجسد فيها حلمه.

عباس باع مصوغات زوجته ليمول عملية التصنيع، ويقول: “أمامي تحديات كبيرة، وخلال 4 أشهر فقط، اكتمل هيكل المروحية، ولكن الطريق لا يزال طويلا للانتهاء من الجانب المتعلق بالالكترونيات والكهرباء والطلاء”.

وهو يمضي في تجريته بكل ثقة، ويقول ” أواصل مشروعي بكل جدارة، معتمدا على تقنيات عالية.” وفي بعض الأحيان، يقدم طفلاه يد المساعدة له رغم حداثة عمرهما.

عباس بن فرناس العراقي قام بتركيب محرك سيارة فولكس فاجن ليكون القوة الدافعة الرئيسية لمروحيته، ويعلق” بحثت في الإنترنت عن محرك يعتمد في عملية التبريد على الهواء، وليس الماء، ووقع اختياري على هذا النوع”.

وفيما ينكب البصري على بناء مروحيته، يعتبره البعض من أهالي البصرة مجنونا، ويصفه البعض الآخر بـ “البطران”، الذي يبذر ماله في ما لا يفيد.

وقد أبلغ البصري قيادة العمليات في مدينة البصرة بعزمه على الطيران، حتى يستكمل الإجراءات القانونية اللازمة.

أما زوجة البصري، التي وافقت على التبرع بمصوغاتها الذهبية عن طيب خاطر، فإنها ترفض التحليق مع زوجها في رحلته الأولى، لأنها تخشى التبرع بحياتها أيضا.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *