الرئيسية > اخبار مختارة > عاجل | كريستيانو رونالدو ينال جائزة أفضل لاعب في أوروبا

عاجل | كريستيانو رونالدو ينال جائزة أفضل لاعب في أوروبا

كريستيانو
توج نجم نجوم فريق ريال مدريد الإسباني ” كريستيانو رونالدو” بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2014، متفوقاً على الهولندي آريين روبن، لاعب بايرن ميونخ الألماني، وأفضل حارس في كأس العالم، مانويل نوير، لاعب العملاق البافاري.

وجرى حفل اختيار الأفضل في أوروبا لعام 2014 في قاعة “جيرمالدي” بمدينة موناكو الفرنسية بحضور كوكبة من ألمع نجوم الكرة الحاليين والسابقين ورموز الساحرة المستديرة حول العالم.

وبدأ الاتحاد الأوروبي منح هذه الجائزة التي أنشئت بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي، ميشيل بلاتيني، من موسم 2010-2011، وفاز بها في ذلك العام ليونيل ميسى، وفي 2011 – 2012 فاز بها زميله في برشلونة أندريس إنييستا، بينما في العام السابق 2012 – 2013 فاز بها الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونخ.

وكان صاحب الـ 29 عاماً كان قد سجل أول أهدافه في الليجا هذا الموسم عندما تغلب فريقه على نادي قرطبة الصاعد حديثاً إلى البطولة بهدفين مقابل لا شيء ، حيث كان قد سجل اللاعب الهدف الثاني للفريق في أواخر المباراة.

يذكر أن جائزة أفضل لاعب في أوروبا تخضع لتصويت صحفيين تابعين لاتحاد 53 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، وتعطى جائزة أفضل لاعب كرة قدم دون النظر لجنسية اللاعب، بشرط اللعب في أحد الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبية.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *