الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > عائلة تحمل مرض وراثي نادر منذ 200 عاماً يعرضها للإصابة بمرض السرطان

عائلة تحمل مرض وراثي نادر منذ 200 عاماً يعرضها للإصابة بمرض السرطان

السرطان

مرض وراثي يُعرض عائلة استرالية إلى الإصابة بمرض السرطان مورثاً اياه جميع أفراد العائلة على مدى 200 عاماً.

وقد كانت السيدة شارون أونيل متأكدة يقيناً بأنها مصابة بمرض السرطان حتى قبل أن تعمل فحوصات كشف مرض السرطان في مراهقتها، لأنها متيقنة بان هناك علاقة وثيقة بين عائلتها ومرض السرطان الذي قضى على أفراد عائلتها.

وقد شخص الاطباء حالة شارون وهي بالعشرين من عمرها ، واكتشفوا اصابتها بمرض لينش ، وهو مرض يجعلها اكثر عرضة لمرض السرطان المميت في سن المراهقة ، لكن الأمر لم يفاجئها مطلقاً.

وعلقت شارون عن حالتها : ” عندما أخبرني الطبيب عن مرضي بمتلازمة لينش  لم أتفاجأ طلقاً ، واتضحت لي الأمور وقتها ، حيث لطالما كنت اشعر بأن هناك خطأ ما في عائلتي ، لكننا لم نكن نعرف بأن هناك خلل ورائي جيني يحمل مرض السرطان ويتم توريثه لنا عبر الأجيال”.

مرض السرطان يحظى بتاريخ عائلي حافل في إطار عائلة شارون ، حيث تم تشخيص حالة شارون وهي بسن 19 عاماً ، بإصابتها بمرض السرطان في أمعائها ، بينما كانت جدة شارون قد توفت قبل تشخيص شارون بأسبوع وذلك أثر إصابتها بسرطان البنكرياس ، إضافة إلى موت أم شارون وهي مصابة بمرض سرطان الرحم.

وقامت شارون بالبحث والتقصي عن سلالة عائلتها ، لتكتشف بان معظم أفراد عائلتها اصيبوا بالسرطان على مدى 200 عاماً ، وقد كان جدها الأكبر قد أُصيب به عند قدومه إلى أسترالية قبل 200 عاماً.

جدير بالذكر بأن مرض متلازمة لينش ،هو مرض وراثي بدرجة أولى يؤهل حامليه بالتعرض لمرض السرطان في المعدة او البنكرياس أو بطانة الرحم.

 

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …