الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > عائدات الشبكات الاجتماعية تتجاوز 16 مليار دولار

عائدات الشبكات الاجتماعية تتجاوز 16 مليار دولار

بلغت عائدات الشبكات الاجتماعية لهذا العام 16.9 مليار دولار بحسب تقرير صادر عن مؤسسة جارتنر الأمريكية للأبحاث.

وتنبأت المؤسسة أن تصل عائدات مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانات فقط إلى 8.8 مليار دولار هذا العام.

بالإضافة إلى أنها ستضاعف عائداتها من الألعاب الاجتماعية عن أرقام الأعوام السابقة، والتي قد تصل إلى 6.2 مليار دولار بحسب ما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويلفت التقرير إلى أن الشبكات الاجتماعية ما زالت في مراحلها الأولى من بناء نماذج عمل إعلانية بالرغم من نضج تجربة فيس بوك، الذي حقق 1.06 مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي.

أما “تويتر” فقد توسعت إعلانات التغريدات الترويجية، حيث أصبحت المنصة الإعلانية سهلة الوصول إليها من قبل طيف واسع من الشركات، ومع الانتشار لعلامات تجارية كبرى فإن الشركة تتوقع نمو أعمالها في الإعلانات لتصل إلى 540 مليون دولار بحلول العام 2014.

وأوضحت الدراسة نمو قطاع الشبكات الاجتماعية الخاصة بالألعاب، حيث حققت شبكتان تعملان على الهواتف المحمولة فقط وهما “دو دينا” و”جريي” اليابانيتان نموا في العائدات السنوية تجاوزت مبيعات كل منها 1.8 مليار دولار.

أما شركة الألعاب الشهيرة “زينجا”، والتي كانت تمثل 12% من عائدات فيس بوك عام 2011، أصبحت اليوم تنمو بشكل أكبر لتصبح شبكة اجتماعية للألعاب.

وبالرغم من النمو في أعداد المستخدمين ونسب الاستخدام والعائدات، فإن تقرير غارتنر أشار إلى أنه لن يكون هناك طفرات في العائدات حتى العام 2016، حيث إن فرص تحقيق نمو في العائدات ستكون موجودة، لكن لن تتمكن الخدمات الجديدة من تحقيق أية عائدات كبيرة في الشبكات الاجتماعية حتى العام 2016، وإن التأثير الأكبر على النمو في الشبكات الاجتماعية سيكون من قبل المعلنين.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *