الرئيسية > اخبار العراق > طيران الإمارات تحتفل رسمياً بخدمتها إلى أربيل

طيران الإمارات تحتفل رسمياً بخدمتها إلى أربيل

احتفلت طيران الإمارات أمس رسمياً بخدمتها الجديدة إلى أربيل والتي انطلقت في أغسطس. وتشكل أربيل، عاصمة إقليم شمال العراق، المحطة الثالثة لطيران الإمارات في العراق بعد بغداد والبصرة.

وسافر على رحلة طيران الإمارات وفد من مسؤولي الناقلة برئاسة الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران، وعبد الله الشحي سفير الإمارات لدى العراق، وعصمت صديقي سفير العراق لدى الإمارات، وعتيق جمعة فرج نصيب مدير الخدمات التجارية في غرفة دبي وهيران بيريرا نائب رئيس أول الإمارات للشحن الجوي، ووديع الحنظل رئيس مجموعة الحنظل الدولية، وشعيب خوري عضو مجلس إدارة “إتصالات”.

وحظيت رحلة طيران الإمارات باستقبال حافل لدى وصولها إلى مطار أربيل الدولي. بحضور عدد من وزراء حكومة كردستان العراق وكبار الشخصيات وممثلي عدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وبدأت الإمارات للشحن الجوي ذراع الشحن لطيران الإمارات خدماتها إلى أربيل في فبراير 2011. وساهمت الناقلة في تلبية الطلب القوي على نقل الآليات وقطع الغيار لصناعة النفط والغاز إلى أربيل حيث تسيير حالياً 3 رحلات أسبوعياً للشحن باستخدام طائرة شحن بوينغ 777 F التي تبلغ حمولتها 103 أطنان.

ومع افتتاح خط الركاب الجديد، ترتفع قدرة طيران الإمارات على نقل الشحنات إلى نحو 400 طن مستفيدة من السعة الإضافية لطائرات الركاب والتي تقدر بـ 13 طناً للرحلة في الاتجاه الواحد.

أطلقت طيران الإمارات هذا العام العديد خدمات جديدة إلى كل من دبلن وريو دي جانيرو وبوينس آيرس ودالاس وسياتل ولوساكا وهراري ومدينة “هو شي منه” ولشبونة وبرشلونة وواشنطن العاصمة. وتعتزم إطلاق خدمات إلى أديليد وليون وبوكيت ووارسو والجزائر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *