الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > طهران: الحرب علينا ستشعل حربا عالمية

طهران: الحرب علينا ستشعل حربا عالمية

نقل عن قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني الأحد قوله إن إيران قد تشن هجوماً وقائياً على إسرائيل إذا تأكد لها أنها تعد لمهاجمتها، وأن أي ضربة جوية قد تتعرض لها ستشعل حرباً عالمية ثالثة، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

ونقل موقع قناة العالم التلفزيونية على الإنترنت عن القائد في الحرس الثوري الجنرال أمير علي حاجي زاده قوله إن إيران لن تكون البادئة بأي حرب لكنها قد تشن هجوماً وقائياً إذا تأكد لها أن الأعداء يجرون الاستعدادات النهائية لمهاجمتها.

وقال حاجي زاده للقناة ‘البدء بالحرب والهجوم هذا شيء غير وارد في القاموس الإيراني، ولكن سنتخذ تدابير الدفاع عن أنفسنا. الظروف في المنطقة لا تساعدهم في شن حرب يوم غد أو في المستقبل القريب. هم في ظروف غير مؤهلة ولو شعرنا بذلك لن نسمح لهم بمهاجمتنا’.

وأضاف ‘الحرب بين إيران والكيان الصهيوني أو الولايات المتحدة، أي واحد منها يبدأ الحرب سيورط الآخر فيه ولا يجرؤ الكيان الصهيوني على مواجهتنا بدون الدعم الأميركي، وإذا طرأت هذه الظروف ستكون خارج التحكم وستتحول إلى حرب عالمية ثالثة وستتورط دول أخرى في الحرب إما مع إيران أو ضدها’.

وتابع ‘القواعد الأميركية في المنطقة ستكون هدفاً ولن تعلن دول المنطقة الحياد لأنها ستكون حربا عالمية ثالثة’.

وقال حاجي زاده ‘الكيان الصهيوني يسير نحو الهاوية وعسكرياً غير قادر مطلقاً على مواجهة إيران’.

وأضاف ‘تصور ردنا سيكون خارج توقعاتهم وستسدد لهم ضربة شديدة وسيلاقون حتفهم في هذه الحرب’.

وتابع ‘قدرتنا الصاروخية في تقديرهم إذا كان عند هذا الحد فهو خاطئ جداً. ردنا لن يكون صاروخياً فقط ولدينا سيناريو كبير خارج توقعهم وسوف يرى العالم ماذا سيحدث’.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *