الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > طفل مصاب بمرض نادر يجعله يأكل الحجارة والالعاب ومنظفات الملابس

طفل مصاب بمرض نادر يجعله يأكل الحجارة والالعاب ومنظفات الملابس

الحجارة

أن الحياة مليئة بالأمور التي تثير التعجب والدهشة ، ومما لم نعتقد بأننا سوف نسمعه أو نشاهده ، أن نرى طفل يأكل الحجارة واوراق المرحاض ، وطلاء الجدران ،والإسفنج ومعطر الملابس ، وكل ما يجده أمامه ، وانه لا يحب أكل الطعام الطبيعي الذي يأكله البشر.

الطفل  “إيون كولينز”  البالغ من العمر ( 5 أعوام ) يعاني من مرض نادر جداً ولم نسمع عنه مطلقاً ، وهو مرض يسمى “بيكا” الذي لم يتم التوصل إلى الأن عن سبب علمي وواضح حوله ، ولكن اغلب البحوث تشير بأن هذا المرض يصيب الأمراض النفسية ، والمعاقين عقلياً ، وجائت تسمية المرض نسبةً إلى طائر العقعق الذي ينتمي لفصيلة الغرابيات ، وهو يأكل كل شيء ، ولا توجد له أكلات معينة. حيث أن هذا المرض يجعل المصابين به يأكلون أشياء غير غذائية ، لأنه يسبب لهم اضطرابات في التغذية والأكل.

وقد أكتشف هذا المرض بالطفل “إيون” منذ أن كان بعمر الـ3 أعوام ، حيث لاحظت عائلته بأنه يحب أكل الرمل أثناء قضائهم للعطلة في أحدى البحار ، كما انهم شاهدوه وهو يتناول منظفات الملابس ، ويقوم بإزالة طلاء الجدران حتى يأكلها بفمه ، ويحاول مضغ العاب اخيه الأكبر البالغ من العمر (9 أعوام) حتى يأكلها. وتجدر الإشارة بأن أخوان إيون لا يعانيان من هذا المرض النادر جداً.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية ، تقول والدة إيون ، بأن مرض ابنها النادر ، يجعلها طوال اليوم شديدة الحذر عليه يقظة لجميع تصرفاته ، ولا يمكنها بأن تغمض عيناها عنه لمدة ثانية واحدة ، حتى لا يأكل شيئاً يسبب له التسمم أو يؤذي جهازه الهضمي ، وايضاً حتى لا يؤدي أسنانه ، ولا تشعر بالراحة إلا عندما يخلد أبنها الصغير إلى النوم.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …