الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > طفل بريطاني بعمر الـ9 سنوات يطلب المساعدة ليتمكن من الإقلاع عن التدخين

طفل بريطاني بعمر الـ9 سنوات يطلب المساعدة ليتمكن من الإقلاع عن التدخين

201404221251624

لجأ طفل بريطاني لم يتجاوز التاسعة من العمر إلى منظمة الصحة البريطانية لطلب المساعدة ليتمكن من الإقلاع عن التدخين الذي أدمنه في المدرسة.

وبدأ الطفل الذي لم يتم الكشف عن اسمه التدخين في المدرسة ليبدو بمظهر رجولي جذاب أمام زملائه، إلا أنه أدمن شرب السجائر، ولم يعد قراداً على التخلي عنها بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي تليغراف البريطانية.

وسارع الطفل إلى طلب المساعدة عن طريق خدمة ساعدني لأترك التدخين “هيلب تو كويت” وهي خدمة مجانية توفرها منظمة الصحة البريطانية للمدمنين على التدخين من جميع الأعمار، واستطاع الحصول على المشورة اللازمة والخضوع لبرنامج علاج وتأهيل مناسب.

ويحذر الخبراء من عادة التدخين في سن مبكرة لما لها من أثر سلبي على الصحة في المستقبل، وخاصة مع تزايد حالات الإدمان بين الأطفال الذين يطلبون المساعدة للإقلاع عن هذه العادة.

وأشار بات توماس مدير الخدمات في “هيلب تو كويت” إلى أن المنظمة تعمل على إدراج برامج تأهيل وتدريب للممرضات والمشرفين التربويين في المدراس، لنشر التوعية بين التلاميذ عن خطورة التدخين على الصحة، ومساعدة الذين تورطوا في هذه العادة للإقلاع عنها.

وأكد توماس أن وسائل الإعلام تساهم بشكل كبير في إغراء الأطفال والشباب بالتدخين من خلال إظهار المدخنين كشخصيات ساحرة وجذابة، وتقع المسؤولية على الدولة بالدرجة الأولى لمحاربة هذه الظاهرة، بالإضافة إلى دور الأهل والمعلمين في توعية الأطفال للابتعاد عن التدخين.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *