الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > طفل اندنوسي في السابعة من عمرة يدخن 3 علب من السجائر يومياً

طفل اندنوسي في السابعة من عمرة يدخن 3 علب من السجائر يومياً

السجائر

في خبر عجيب لا يصدق، اقدم طفل اندنوسي يبلغ من العمر (7سنوات) بالتوقف عن شرب 3 علب من السجائر يومياً، واكتفى فقط بشرب 16 سيجارة في اليوم، وجاء ذلك القرار بعد الضغوط الكبيرة التي لقاها من والديه حتى يتوقف عن التدخين.

نشرت صحيفة ميرور البريطانية أن الاطفال في اندونسيا تدمن التدخين بشكل مرعب وأن الطفل ديهان اواليدان مجرد عينة واقعية منهم، ويأتي ذلك الإدمان من الأطفال بسبب عدم وجود رقابة مشددة من الحكومة إضافةً إلى تساهل الأباء مع اطفالهم وصعوبة في ايجاد الحل لمنعهم من التدخين عند الادمان به.

والدا ديهان  هم أيضاً يعانيان من ادمان مفرط في التدخين، وهما السبب الرئيسي في تدخين طفلهما وادمانه عليهما، فهو يتشجع عندما يراهما يدخنان، فيكون من الصعب ان يقنعان طفلهما عن الاقلاع عن التدخين بحسب مانشرته الصحيفة.

وكل ما استطاع والدا ديهان فعله هو أن يقنعا طفلهما أن يقلل من عدد السجائر التي يدخنها، ونجحا بأن جعلاه يخفض تدخين السجائر من 3 علب إلى 16 حبة يومياً، مؤكدين بأنهما لا يستطيعان أن يلاحقوا ابنهما إلى حقول التبغ حيث أنه يذهب إلى هناك ويدخن بهدوء دون أي رقابة من والديه.

وقالت الصحيفة بأن اندونسيا تعتبر خامس أكبر دولة في العالم تبيع التبغ في اسواقها، وأن نسبة الأطفال المدخنين في اندنوسيا مرتفعة جداً، حيث أنهم يحاولون التدخين قبل بلوغهم سن العاشرة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …